صحيفة: المفوضية الأوروبية توصى ببدء محادثات انضمام أوكرانيا للاتحاد نهاية الشهر

الجمعة، 07 يونيو 2024 01:01 م
صحيفة: المفوضية الأوروبية توصى ببدء محادثات انضمام أوكرانيا للاتحاد نهاية الشهر حرب اوكرانيا - ارشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصى المفوضية الأوروبية ببدء محادثات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى مع أوكرانيا بحلول نهاية يونيو الجارى ، قبل أن تتولى المجر الرئاسة الدورية للمجلس الأوروبى في النصف الثانى من العام الجارى، حسبما قالت صحيفة المساجيرو الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن أوكرانيا قد تقدمت بطلب الحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي في الأسابيع التي أعقبت الغزو الروسي واسع النطاق في فبراير عام 2022، ونالت وضع المرشح بعد بضعة أشهر فقط، في واحدة من أسرع القرارات التي يتخذها التكتل الأوروبي الموحد بسبب عدوان موسكو.

وتسعى المفوضية لبدء محادثات رسمية مع أوكرانيا ومولدوفا هذا الشهر لإعطاء إشارة إيجابية لكلا البلدين بشأن تطلعاتهما للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وستعلن اليوم الجمعة أن أوكرانيا تفي الآن بالمعايير المعلقة سابقًا، بما في ذلك تدابير مكافحة الفساد، القيود على ممارسة اللوبي السياسي، القواعد المتعلقة بإعلانات الأصول للموظفين العموميين وحماية لغات الأقليات القومية.

وقد دفعت حرب روسيا إلى إصلاح شامل لعملية توسيع الاتحاد الأوروبي، حيث أصبحت أوكرانيا ومولدوفا دولتين مرشحتين في يونيو 2022 وجورجيا في أواخر عام 2023، مع تسريع للمحادثات أيضًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة