"الفيزيتا غالية" سبب عدم علاج سفاح التجمع من اضطراب ثنائي القطب.. تفاصيل

السبت، 08 يونيو 2024 08:05 م
"الفيزيتا غالية" سبب عدم علاج سفاح التجمع من اضطراب ثنائي القطب.. تفاصيل السفاح
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أحد الأصدقاء المقربين لسفاح التجمع الخامس، المتهم بتعذيب 3 فتيات، وقتلهن، والتمثيل بجثثهن، عن تصرف زملائه بالمدرسة الخاصة التي كان يعمل بها في محافظة بورسعيد، بعد اعترافه لهم أنه مصاب بمرض اضطراب ثنائي القطب، الذي يدفعه للتحولات المزاجية في تصرفاته مع الآخرين، أن أحدهم أقنعه بضرورة عرض نفسه على طبيب لعلاج الأمراض النفسية، وأخبره أنه يعرف أحد الأطباء الموثوق بهم، وقدم له الرقم الخاص بعيادة الطبيب.

أضاف أنه بعد مرور عدة أيام، سأله زملاؤه بالمدرسة عن زيارة الطبيب من عدمه، فأكد أنه اتصل على العيادة، وفوجئ بارتفاع قيمة الكشف والجلسات الطبية، مما دفعه لاتخاذ قرار بعدم التوجه للطبيب النفسي، حيث إن دخله المادي حينها كان مقتصرا على راتب المدرسة، بالإضافة إلى المقابل المادي الخاص بعدد من الدروس الخصوصية التي يدرسها للطلاب.

كان أحد أصدقاء "كريم " الشهير بسفاح التجمع الخامس، ذكر لـ"اليوم السابع" أن المتهم خلال فترة عمله معه بمدرسة خاصة في بورسعيد، كان يصاب بحالات شديدة من التقلب المزاجي، حيث يفاجئ به خلال جلوسه بصحبته في المدرسة، إذا طلب منه مدير المدرسة حضور حصة بديلة لأحد زملائه، بإصابته بحالة من الانفعال الشديد غير المبرر، والهياج المثير للريبة.

وأضاف أن المتهم اعترف له وزملاءه عدة مرات بأنه مصاب بمرض ثنائي القطب، وهو الذي يدفعه لتلك التحولات المزاجية في تصرفاته مع الآخرين.

ومرض الاضطراب ثنائي القطب، هو حالة صحية عقلية تتميز بتقلبات مزاجية شديدة، تتراوح من فترات السعادة والطاقة الشديدة (الهوس) إلى الاكتئاب العميق، وأعراضه تتمثل في إصابة الشخص بنوبات من الهوس ، أو مزاج مرتفع للغاية، أو نوبات من الاكتئاب، أو مزاج متدني، وتشمل المصطلحات القديمة للاضطراب ثنائى القطب الهوس الاكتئابي، ومرض ثنائي القطب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة