11 عامًا من ثورة المصريين ضد حكم جماعة الإخوان الإرهابية.. ذكرى 30 يونيو يوم استعادة مصر لشعبها.. سياسيون: أعادت مصر المسروقة من جديد وحمايتها من طريق المجهول على يد الإخوان.. ووحدة المصريين سر نجاح الثورة

السبت، 08 يونيو 2024 08:00 ص
11 عامًا من ثورة المصريين ضد حكم جماعة الإخوان الإرهابية.. ذكرى 30 يونيو يوم استعادة مصر لشعبها.. سياسيون: أعادت مصر المسروقة من جديد وحمايتها من طريق المجهول على يد الإخوان.. ووحدة المصريين سر نجاح الثورة ثورة 30 يونيو
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل 11 عاما خرج ملايين المصريين إلى ميادين مصر فى كل شبر فى البلاد، رافضين حكم جماعة إرهابية اعتادت على اتباع سياسة العنف والترهيب من أجل الوصول إلى مطامعها وأغراضها الدنيئة، وقالت هذه الجموع كلمتها واسقطت حكم الإخوان بعدما أدركت الخطر الذى يحيط بوطننا مع استمرار هذا التنظيم فى تولى مقاليد الحكم.

المستشار بهاء أبو شقة: ثورة 30 يونيو أعادت مصر المسروقة من جديد بعد طريقها للمجهول على يد الإخوان

وفى هذا السياق، قال المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، أن ثورة 30 يونيو كانت ولازالت الثورة الحقيقية التى برهنت على إدارة ووعى الشعب المصرى، الذى رفض كافة المخططات التى كانت تهدف إليها جماعة الإخوان الإرهابية، لتحقيق أطماعها وحلم الوصول إلى اسللطة التى كانت تعسى إليه من عقود، لكن أهداف الجماعة الإرهابية باءت جميعها بالفشل وتحطمت على يد الثوار الذين أدركوا منذ اللحظة الأولى أن هذا التنظيم لم يضع مصلحة الوطن فى اعتباره بينما جاء لتحقيق أجندة محددة تخدم هذا الكيان الإرهابي.

وأشار وكيل مجلس الشيوخ، إلى أن ثورة 30 يونيو أعادت مصر المسروقة من جديد، وحفظت هذا الوطن من الفرقة والفوضى، التى كان يخطط لها هذا التنظيم بعدما فشل فى السيطرة والهمينة على البلاد، فقد أدرك المواطن البسيط منذ تولى هذه الجماعة السلطة بمخاطر المنهج الذى اتبعه الإخوان فى إدارة البلاد، والذى كان يهدف على تغيير الهوية، فقد كانت مصر فى طريقها إلى المجهول ولم يعد تنظيم المشهد ووحدة الصف إلا وعى المصريين .

رئيس "اتصالات النواب": وحدة المصريين السر فى نجاح 30 يونيو بعد مضى 11 عامًا على اندلاعها

كما قال النائب أحمد بدوى، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، عن ثورة 30 يونيو شاهدة على وعى المصريين وإدراكهم السياسى، بحجم الكارثة السياسية التى ارتكبتها جماعة الإخوان المسلمين، طيلة الأشهر الماضية، فقد كرس هذا التنظيم الإرهابى وقته لتدمير هذا الوطن من أجل تحقيق مصالحه السياسية وأطماعه الدنيئة.


وأوضح رئيس لجنة الاتصالات، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، أن هذه ثورة 30 يونيو قد حمت مصر من السرقة، وهذ بفضل جموع المصريين الذين خرجوا متفقين على رأى واحد وهدف واحد هو إعلاء مصلحة الوطن وعدم الانسياق وراء مخططات الإخوان، وهذا السر فى نجاح هذه الثورة التى على الرغم من مضى 11 عامًا على اندلاعها، لكنها لازالت هى بارقة الأمل التى أنقذت مصر من جماعة إرهابية خططت ودبرت من أجل أن يسود روح الفرقة بين المصريين داخل البيت الواحد، لكن خصال هذا الشعب هى السر فى دحض هذا المخطط بعد أن كانت هذه الثورة هى بداية النهاية لهذا التنظيم.

برلمانية: ثورة 30 يونيو كانت طوق النجاة لإنقاذ مصر من الجماعة الإرهابية

ومن جانبه قالت النائبة سحر صدقى، عضو مجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو كانت بمثابة طوق النجاة الذى أنقذ مصر من ضياع مقدراتها، حيث ارتكب هذا التنظيم الإرهابى جرائم فادحة كانت هى بداية النهاية لحكم الإخوان الذى سقط على يد الشعب المصرى، بعد أن خرج بالملايين رافضًا نهج الجماعة الإرهابية.


وأشارت عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن ثورة 30 يونيو جاءت لتؤكد أن إرادة المصريين هى الكلمة الأخيرة فى إقرار مصير هذا الوطن، وأن الملايين رفضت اختطاف الوطن على يد هذه الجماعة الإرهابية، ونجح الشعب بأكمله فى استرداد الوطن من مختطفيه بعد أن خرجوا فى مظاهرات حاشدة بكافة الميادين لإسقاط هذا التنظيم.


ونوهت بأن ذكرى 30 يونيو تذكر كل مصرى بواجبه أمام وطنه، وكيف كانت كلمة المصريين هى المسموعة والتى حسمت مصير هذا الوطن، لافتة إلى أن الجماعة إرهابية اعتادت على ممارسة الكثير من الجرائم والمخططات بهدف تحقيق أغراض ومصالح الجماعة دون وضع أى اعتبارات لمصلحة الوطن.

برلمانية: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من نفق مظلم وكانت البداية لثوب جديد للوطن

فى هذا الصدد، قالت النائبة هناء أنيس، عضو مجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو قد أنقذت مصر من نفق مظلم، وكانت بداية انطلاق الدولة المصرية الحديثة فى ثوبها الجديد نحو الإصلاح والتقدم والتنمية فى كافة المجالات والقطاعات، مؤكدة أن دائما وعى المصريين قادر على تغيير المشهد وقلب الموزاين ودحض أى مخططات تستهدف النيل من هذا الوطن، فالمصريون قادرون على حماية وطنهم ومقاومة كل من يخطط بالسوء من أجل تحقيق مصالح على حساب وطننا.


وأشارت عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن ثورة 30 يونيو حافظت على وحدة مصر وجاءت بقيادة وطنية وضعت مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، وغيرت مسيرة هذا الوطن، وأعادت لمصر ثقلها الإقليمى والدولى، مؤكدة أن خروج الملايين إلى ميادين الجمهورية هو كلمة السر فى استعادة وطننا الحبيب من جماعة إرهابية اعتادت على العنف والدمار إذا فشلت فى تنفيذ مخططاتها وهو ما كشفته الأيام بعد زول حكم الإخوان، اذلين نفذوا ابشع الجرائم الإرهابية بحق الأبرياء وبحق أبنائنا للثأر من المصريين الذين رفضوا هذا التنظيم واسقطوه من مقاليد الحكم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة