مقتل 19 شخصا بينهم طفلان فى قصف أوكرانى على خيرسون

السبت، 08 يونيو 2024 12:05 ص
مقتل 19 شخصا بينهم طفلان فى قصف أوكرانى على خيرسون الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد حاكم مقاطعة خيرسون فلاديمير سالدو بمقتل 19 شخصا بينهم طفلان وإصابة 5 آخرين فى قصف شنته القوات الأوكرانية على قرية سادوفوى فى منطقة جولوبريستانسكى بالمقاطعة، بحسب "روسيا اليوم".

وأشار حاكم المقاطعة إلى أن خدمات الطوارئ تعمل فى مكان الاستهداف ويتم تقديم المساعدة للجرحى، مضيفا أنه فى وقت القصف، "كان هناك عدد كبير من الزوار والموظفين فى متجر القرية".

هذا وكانت قد شنت القوات المسلحة الأوكرانية صباح الجمعة هجمات صاروخية على أهداف مدنية فى جمهورية لوغانسك الشعبية، باستخدام خمسة صواريخ من طراز "أتاكمس" أمريكية الصنع تم إسقاط أربعة منها.

ونتيجة للضربة الصاروخية انهار مدخل مبنى سكنى ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 43 آخرين بينهم أربعة أطفال.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، البنى التحتية والمدنيين فى جمهوريتى لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين ومقاطعتى زابوروجيه وخيرسون، متبعة أساليب إرهابية، بدعم من قوات حلف الناتو.

فى 24 فبراير عام 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية خاصة فى أوكرانيا، وصف الرئيس فلاديمير بوتين الهدف منها بأنه لحماية الأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثمانى سنوات.

وأضاف بوتين، أنها أيضا من أجل نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التوجه النازى فيها، وسوق جميع مجرمى الحرب المسؤولين عن "جرائم دموية ضد المدنيين" فى دونباس إلى العدالة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة