اكتشاف لوحة تصور مشاهد المحاربين تعود للقرن الخامس قبل الميلاد في إسبانيا

الأحد، 09 يونيو 2024 09:00 م
اكتشاف لوحة تصور مشاهد المحاربين تعود للقرن الخامس قبل الميلاد في إسبانيا لوحة تصور المحاربين
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار من معهد الآثار في ميريدا (IAM) وCSIC، لوحة أردواز تصور مشاهد المحاربين في موقع كاساس ديل تورونويلو الأثري، يعود تاريخه إلى القرن الخامس قبل الميلاد ويقع في بلدية Guareña الحالية في إسبانيا، وفقا لما نشره موقع" heritagedaily".

الحفريات الأخيرة عبارة عن لوحة أردوازية منقوشة بمناظر محاربين وأشكال هندسية ووجوه تشبه الإنسان، ويشير علماء الآثار إلى أن القطعة عبارة عن لوح لصائغ الذهب، يستخدم لممارسة الزخارف والرجوع إليها قبل نقشها على مواد أكثر قيمة مثل الذهب أو العاج.

وقالت استير رودريجيز من المجلس الأعلى للبحث العلمي: "يمثل هذا الاكتشاف مثالا فريدا في آثار شبه الجزيرة ويقربنا من معرفة العمليات الحرفية في تارتيسوس".

وفقًا للباحثين، يضيف هذا الاكتشاف إلى معرفتنا بالملابس والأسلحة وأغطية الرأس التارتسية، وهو يعتمد على الاكتشاف البارز الذي تم التوصل إليه عام 2023 في كاساس ديل تورونويلو، والذي كشف عن أول تمثيلات بشرية لشعب تارتيسوس.

كما كشفت الحفريات عن عناصر معمارية لمبنى ضخم يضم غرفًا وأرضيات متعددة، تم التنقيب في أربع غرف حتى الآن، حيث تم الكشف عن عناصر مرتبطة بالإنتاج الحرفي، بما في ذلك الأدوات الحديدية والسيراميك ذو الزخارف المحفورة والحاويات الصغيرة وأوزان النول التي لا تزال في طور التصنيع.

يشار إلى أن موقع كاساس ديل، كان مركز مستوطنة واحتفالية مرتبطة بثقافة التارتيسى ، حيث سكن شعبها  أجزاء من جنوب شبه الجزيرة الأيبيرية ويتميز بمزيج من السمات المحلية القديمة الإسبانية والفينيقية.

لوحة تصور مشاهد المحاربين تعود للقرن الخامس قبل الميلاد

لوحة تصور مشاهد المحاربين تعود للقرن الخامس قبل الميلاد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة