مسؤولة أممية: شهر مايو الأكثر فى سقوط ضحايا بأوكرانيا منذ عام

الأحد، 09 يونيو 2024 10:31 ص
مسؤولة أممية: شهر مايو الأكثر فى سقوط ضحايا بأوكرانيا منذ عام الحرب الروسية الأوكرانية
كتبت ـ هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت جويس مسويا، الأمين العام للأمم المتحدة المساعد للشؤون الإنسانية ونائب منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، إن شهر مايو شهد أكبر عدد من الضحايا المدنيين في شهر واحد منذ يونيو 2023 خلال الحرب الروسية الأوكرانية، لافتة إلي أن سوء الوضع الإنساني وسط الهجمات المستمرة في شمال شرق البلاد.

وقالت المسؤولة الأممية: أكثر من نصف هذه الخسائر ترجع إلى القتال في خاركيف حيث تعرضت مراكز التسوق والمنازل والمرافق التعليمية والمحلات التجارية ومباني المكاتب والحدائق العامة ووسائل النقل العام للقصف في الأسابيع الأخيرة، ووفقًا لتقديرات المنظمة الدولية للهجرة، تم استهداف ما لا يقل عن 18000 نازح في منطقة خاركيف مؤخرًا.

وسلطت المسؤولة الأممية الضوء على تأثير الحرب على كبار السن، وذكرت أن أكثر من نصف القتلى والجرحى في شمال خاركيف من كبار السن وقالت أيضا إن كارثة سد كاخوفكا - التي وقعت قبل عام واحد - أظهر العواقب واسعة النطاق وطويلة الأمد لحادث واحد يؤثر على البنية التحتية الحيوية.

ورحبت المسؤولة الأممية بمؤتمر تعافي أوكرانيا الذي سيعقد يومي 11 و12 يونيو في برلين، قالت: إن التأثير طويل المدى لهذه الحرب سيكون محسوسًا بالفعل لأجيال عديدة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة