بدء التصويت فى انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي فى اليونان والنمسا

الأحد، 09 يونيو 2024 09:07 ص
بدء التصويت فى انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي فى اليونان والنمسا انتخابات - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في اليونان للإدلاء بأصواتهم لاختيار ممثليهم في البرلمان الأوروبي خلال الانتخابات الأوروبية.

وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الأحد أن هذا اليوم يعد الأخير والأهم للتصويت الذي يخص 21 دولة عضوة في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك فرنسا وألمانيا.

يذكر أن انتخابات البرلمان الأوروبي بدأت الخميس الماضي على مستوى القارة العجوز، بعد أن فتحت مراكز الاقتراع في هولندا أبوابها أمام الناخبين؛ في عملية انتخابية تستمر حتى اليوم لاختيار 720 نائبا أوروبيا للسنوات الخمس المقبلة.

كما بدأت عملية التصويت في انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي في النمسا.

وذكرت الهيئة العليا للانتخابات - في بيان لها اليوم - أنه بلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت 6 ملايين و 372 ألفا و177 ناخبا منهم 45 ألفا و756 ناخبا يقيمون في الخارج.

وأوضحت أن 7 أحزاب تشارك بمرشحيها في الانتخابات في مقدمتها حزبا الائتلاف الحكومي الشعب والخضر.. لافتا إلى أن التصويت يجري في 9 آلاف و 856 مركزا للاقتراع في جميع أنحاء النمسا وينتهي التصويت في الساعة الخامسة مساء.

ومن جانبها، ذكرت وسائل الإعلام اليوم أن النمسا ستقدم ممثليها في برلمان الاتحاد الأوروبي للمرة السابعة حيث سيتم إرسال 20 ممثلا عن البلاد إلى بروكسل وذلك قبل شهور قليلة من انتخاب برلمان جديد في البلاد.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن حزب الشعب الحاكم وشريكه حزب الخضر قد يتكبدا خسائر فادحة في هذه الانتخابات بينما احتل حزب الحرية اليميني النمساوي المركز الأول في جميع الاستطلاعات في حين حل الحزب الاشتراكي في المركز الثاني في هذه الاستطلاعات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة