"رسائل" لـ"منال عزام" مجموعة قصصية للناشئة عن هيئة الكتاب

الأحد، 09 يونيو 2024 04:00 ص
"رسائل" لـ"منال عزام" مجموعة قصصية للناشئة عن هيئة الكتاب قصص رسائل
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدرت حديثا المجموعة القصصية "رسائل" قصص المؤلفة منال عزام، ورسوم الفنانة سارة سامي، عن سلسلة "ثلاث حواديت" بالهيئة المصرية العامة للكتاب، وهي قصص للناشئة، وتضم ثلاث قصص، هم: " باق من الزمن"،  و"رفيق"، و"سقوط الأقنعة".

ويتلقى الجميع رسائل، بعضها يثير القلق، أو يذكّر بلحظات محزنة، أو يهدد حياتهم، لذلك تبحث المجموعة القصصية الصادرة مؤخرا "رسائل" عن أسرار الرسائل، التي ربما يرسلها الموتى أحيانا، أو نجدها داخل علبة بيتزا.

تناقش المجموعة التحديات التي يعيشها الناشئة، مثل التنمر، والاختراق الالكتروني للحسابات الشخصية، والمؤامرات، والمنافسة بين الرفاق، في أجواء من المغامرة والحكايات المثيرة، كما تتعرض القصص لمسألة الفقد والموت ورحيل الأصدقاء، وتعامل الناشئين مع تلك المواقف، ويخوض أبطال القصص المغامرات لمعرفة من يرسل الرسائل، وكيف ينجون بحياتهم من القصص التي تهددهم بأخطار قادمة.

المجموعة القصصية "رسائل" هي العدد 18 من سلسلة "ثلاث حواديت"، الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، والتي يرأس تحريرها أحمد بهي، رئيس التحرير عمرو حسني، مدير التحرير ياسمين مجدي، سكرتير التحرير محمد أبو سعود.

تستهدف سلسلة "ثلاث حواديت "الناشئين من الأولاد والبنات، بين عمر 12 – 16 سنة، وتقدم قصا مغايرا للمألوف، فيه تجديد وابتكار، وهي سلسلة لها طابعها الخاص، وتستكشف طرقا جديدة في الإبداع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة