لو شعرك خفيف.. 5 زيوت طبيعية تقضى على مشاكل الشعر الخفيف وتزود سمكه

الإثنين، 01 يوليو 2024 11:00 ص
لو شعرك خفيف.. 5 زيوت طبيعية تقضى على مشاكل الشعر الخفيف وتزود سمكه شعر كثيف
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرا من الفتيات يقلقن من مظهر شعرهن الخفيف ويحاولن دائما اقتناء المنتجات الطبيعية التي تعزز كثافة الشعر وانباته في المناطق الخفيفة، والحرص على استعمالها وصولا لنتائج حقيقة، ومع اختلاف الأسباب التي جعلت الشعر خفيف من عوامل وراثية أو استعمال خاطئ منتجات عناية الشعر وتكرارها، أو الاعتماد على أغذية قليلة العناصر الغذائية المفيدة، يمكن التغلب على هذه الأسباب من خلال استعمال الزيوت الطبيعية التي تعرف بأحتوائها على خصائص طبيعية تعمل على انبات الشعر وإضافة القوة واللمعان وفقا لما نشره موقع"healthline"، ومنها:

زيت الروزماري

يعمل زيت الروزماري على تحسين انتاج بصيلات الشعر وجعلها سميكة والتغلب على مشكلة الشعر الخفيف، ويفضل خلطه مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون واستعمال كمية ملائمة وتدليك فروة الرأس بهم برفق، وتطبيقه مرتين بالأسبوع فقط.

زيت اللافندر

زيت اللافندر من الزيوت الطبيعية التي تسرع نمو الشعر وتحسين صحة فروة الرأس،  ويفضل مزجه مع زيت الزيتون أو جوز الهند ووضعه على الشعر بتدليك برفق وتركه لمدة 10 دقائق قبل غسله وتكراره من مرتين إلى 3 مرات خلال الأسبوع.

زيت اللافندر
زيت اللافندر

زيت النعناع

من الزيوت العطرية التي تعمل على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته عند تطبيقه على الشعر لمدة 5 دقائق ثم غسله بالشامبو المناسب وتكرر من مرتين إلى 3 مرات بالأسبوع للوصول إلى أفضل النتائج.

شعر خفيف
شعر خفيف

زيت الزعتر العطري

من الزيوت التي تجنب الشعر التساقط وتحفيز فروة الرأس ونمو بصيلا جديدة، ويفضل استعمال بعض القطرات منه وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسل الشعر.

زيت شجرة الشاي

يتميز زيت شجرة الشاي بتحسين نمو الشعر وعلالج القشرة أيضا ويحتوي على مضادات قوية للبكتيريا، ويفضل وضعه مع الشامبو وغسل الشعر به، أو استعماله كمحمام زيت للشعر بوضع بعض القطرات وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالشامبو المناسب، ويفضل استعماله من مرتين إلى 3 مرات بالأسبوع.

ظهور فراغ بالشعر
ظهور فراغ بالشعر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة