مدير مجمع الشفاء الطبى: تعرضت للتعذيب والضرب فى الرأس بسجون الاحتلال

الإثنين، 01 يوليو 2024 11:11 ص
مدير مجمع الشفاء الطبى: تعرضت للتعذيب والضرب فى الرأس بسجون الاحتلال مجمع الشفاء الطبى فى غزة
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة محمد أبو سلمية: "تركنا خلفنا آلاف الأسرى يذوقون عذابات الاحتلال خلف القضبان.. وجميع الأسرى فقدوا نسبة كبيرة من أوزانهم في سجون الاحتلال وبعضهم تعرض لبتر في أحد الأطراف نتيجة التعذيب".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عرضته قناة "القاهرة الإخبارية": تعرضت للاعتقال عند معبر نتساريم رغم خروجنا ضمن قافلة أممية"، متابعا: "اعتقالي كان بسبب سياسي بحت وسنقوم بممارسة عملنا ونعد بإعادة بناء مجمع الشفاء الطبي".

وتابع مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة: "تعرضت للتعذيب وللضرب في الرأس أكثر من مرة والتعذيب في سجون الاحتلال يتم بشكل ممنهج.. وخرجنا دون أي صفقة وقيل لنا إننا ممنوعون من الالتقاء بمحامين ولم توجه لنا أي تهم"، لافتا إلى أن بعض الأسرى لا يأكلون إلا رغيف خبز واحد يوميا فقط لمدة شهور.

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن 50 معتقلًا من قطاع غزة، بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، اعتقلوا خلال عدوانها المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

وقال المعتقل المحرر فرج السموني، لحظة الإفراج عنه، إن المعتقلين في سجون الاحتلال وخاصة من غزة يعانون ظروفًا وأوضاعًا مأساوية لا تطاق.

وبالتزامن مع العدوان الإسرائيلي، تصاعدت عمليات التعذيب التي مورست ضد المعتقلين وفقًا لعشرات الشهادات التي تابعتها المؤسسات المختصة، إلى جانب جرائم غير مسبوقة نُفذت بحقهم، وأبرزها التّعذيب، والتّجويع، والإهمال الطبي، والإخفاء القسري، وكذلك ظروف الاحتجاز المأساوية والقاسية، والعزل الجماعيّ، وعمليات التنكيل.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة