الأهلى يهزم طلائع الجيش برباعية ويطارد بيراميدز على صدارة الدورى

الإثنين، 01 يوليو 2024 08:56 م
الأهلى يهزم طلائع الجيش برباعية ويطارد بيراميدز على صدارة الدورى الاهلي وطلائع الجيش
كتب سليمان النقر - تصوير محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فريق الأهلي الفوز على طلائع الجيش بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين على استاد الكلية الحربية ضمن منافسات اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري المصري الممتاز.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثاني بجدول الدوري مستمرا عل مطاردة بيراميدز المتصدر برصيد 62 نقطة، بينما توقف رصيد طلائع الجيش عند 34 نقطة في المركز الـ11 بجدول المسابقة.

هدد عمرو السولية مرمى طلائع الجيش بتسديدة قوية في الدقيقة الخامسة ولكن مرت أعلى العارضة، وسجل طاهر محمد هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 12 من تسديدة قوية ارتطمت في يد محمد شعبان حارس الطلائع وأكملت طريقها إلى المرمى، بعد متابعته لتصويبة وسام أبو علي التي ارتطمت بأقدام مدافعي الطلائع وسددها طاهر في المرمى.

وعزز عمرو السولية تقدم الأهلي بالهدف الثاني في الدقيقة 34 بعد متابعته لهجمة منظمة بدأها حسين الشحات بتصويبة تصدى لها الحارس وتابعها وسام أبو علي وأنقذها الدفاع لترتد إلى السولية الذي سجلها في المرمى معلنا تقدم الأهلي بثنائية.

وأضاف محمد عبد المنعم الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 38 من متابعته لعرضية حسين الشحات ووضعها بقدمه في مرمى الطلائع بطريقة رائعة، وينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

وجاءت بداية الشوط الثاني هادئة رغم محاولات الطلائع على استحياء لزيارة شباك الشناوي ولكن بدون خطورة، وسدد حسين الشحات كرة قوية في الدقيقة 57 ولكن مرت بجوار القائم لمرمى الطلائع.

أجرى الأهلي 4 تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 65 بنزول أفشة وكريم نيدفيد وياسر إبراهيم وأحمد عبد القادر، بدلا من أكرم توفيق ومحمد عبد المنعم ومروان عطية وحسين الشحات، وأجرى الأهلي تغييرا في الدقيقة 74 بنزول اليو ديانج بدلا من عمرو السولية.

وتحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 84 نتيجة عرقلة وسام أبو علي من قبل محمد شعبان حارس الفريق العسكري، وتقدم طاهر لتسديدها ولكن أهدرها بعدما سدد الكرة أعلى العارضة.

وأنقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي من فرصة استقبال هدف في الدقيقة 90 بعد تصديه لركلة الجزاء التي سددها عمر السعيد، ليحافظ على نظافة شباكه، وسجل وسام أبو علي الهدف الرابع للأهلي في مرمى الطلائع من هجمة منظمة بدأت من عند طاهر محمد وسددها وسام ببراعة أعلى حارس الطلائع، واستمرت النتيجة حتى نهاية المباراة بفوز الأهلي برباعية نظيفة.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، كريم فؤاد

الوسط: مروان عطية، عمرو السولية، أكرم توفيق

الهجوم: حسين الشحات، طاهر محمد طاهر، وسام أبو علي

وتواجد على دكة البدلاء: مصطفى شوبير ومحمد هاني وإمام عاشور وكريم نيدفيد ومحمد مجدي أفشة ‏وأليو ديانج ورضا سليم وأحمد عبد القادر وياسر إبراهيم.‏

ولعب الفريقان 33 مباراة في تاريخ مواجهاتهما بالدوري الممتاز منذ صعود طلائع الجيش للدوري العام موسم 2004-2005، كانت المباراة الأولى يوم 21 نوفمبر 2004، وانتهت بفوز الأهلي 1- صفر، أحرزه محمد بركات، وآخر مباراة في 26 مايو 2023 وانتهت بفوز الأهلي 2- صفر، أحرزهما محمد مجدي أفشة وعمرو السولية.

وخلال هذه المباريات فاز الأهلي في 25 مباراة، وفاز طلائع الجيش في مباراة واحدة، وتعادل الفريقان في سبع مباريات، أحرز لاعبو الأهلي 64 هدفاً وتلقت شباكه 15 هدفاً.

أكبر نتيجة في لقاءات الفريقين كانت فوز الأهلي بنتيجة 4- 0 مرتين، موسمي 2006-2007، 2014-2015، وبنتيجة 4-2 موسم 2009-2010، وفاز الأهلي بنتيجة 3- 0 خمس مرات، و3-1 ثلاث مرات.

WhatsApp-Image-2024-07-01-at-6.45.02-PM
جانب من المباراة 

 

احتفال السولية و أكرم توفيق
احتفال السولية و أكرم توفيق

 

احتفال طاهر محمد طاهر بالهدف
احتفال طاهر محمد طاهر بالهدف

 

احتفال لاعبى الأهلى بالهدف فى مرمى طلائع الجيش
احتفال لاعبى الأهلى بالهدف فى مرمى طلائع الجيش

 

الأهلى وطلائع الجيش
الأهلى وطلائع الجيش

 

حسين الشحات خلال المباراة
حسين الشحات خلال المباراة

 

طاهر محمد طاهري يحتفل بالهدف الاول (1)
طاهر محمد طاهري يحتفل بالهدف الاول (1)

 

طاهر محمد طاهري يحتفل بالهدف الاول (2)
طاهر محمد طاهري يحتفل بالهدف الاول (2)

 

عمرو السولية وأكرم توفيق
عمرو السولية وأكرم توفيق

 

عمرو السوليه  بعد الهدف الثانى
عمرو السوليه بعد الهدف الثانى

 

فرحة الهدف الاول للاهلي
فرحة الهدف الاول للاهلي

 

فرحة الهدف
فرحة الهدف

 

فرحة طاهر بالهدف
فرحة طاهر بالهدف

 

فرحة لاعبى الأهلى بالهدف
فرحة لاعبى الأهلى بالهدف

 

مباراة الأهلى والجيش
مباراة الأهلى والجيش

 

محمد عبد المنعم
محمد عبد المنعم

 

هجمة من حسين الشحات
هجمة من حسين الشحات

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة