وزارة التعليم تفتح باب التقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين الأسبوع المقبل.. تستهدف الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2025.. وإجراء امتحان قبول فى العلوم والرياضيات والإنجليزى واختبار ذكاء

الإثنين، 01 يوليو 2024 12:00 ص
وزارة التعليم تفتح باب التقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين الأسبوع المقبل.. تستهدف الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2025.. وإجراء امتحان قبول فى العلوم والرياضيات والإنجليزى واختبار ذكاء وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر مدارس المتفوقين من أفضل المدارس التى تعمل على رعاية المتفوقين والموهوبين فى العلوم الرياضيات والهندسة والتكنولوجيا والاهتمام بقدراتهم، وتطبيق مناهج وطرق تدريس جديدة تعتمد على المشروعات الاستقصائية والمدخل التكاملى فى التدريس، وتحقيق التكامل بين منهج العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا، وتستعد وزارة التربية والتعليم لفتح باب التقدم للالتحاق بمدارس stem للحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى المقبل 2025، حيث أكدت الوزارة على أن فتح باب التقدم سيكون الأسبوع المقبل، مضيفة أن التقديم سيكون متاح فى أكثر من 22 مدرسة للمتفوقين على أن يتم التقدم إلكترونيا عبر الموقع الرسمى للوزارة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن يتم إجراء اختبارات القبول لمدارس STEM فى شهر أغسطس، حيث يخوض الطلاب اختبارات فى العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية بشكل إلكترونى بالإضافة إلى اختبار ذكاء، ويتم وضع أسئلة اختبار الطلاب من خلال المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى على أن يتم الاختيار بشكل وطريق شفافة بشكل كامل.

وحددت الوزارة الشروط العامة للتقديم للالتحاق بـ مدارس المتفوقين منها أن يكون الطالب مصرى الجنسية، وألا يزيد عمر الطالب فى 1 أكتوبر 2024 عن 18 عامًا، وأن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى دور أول) فى العام الدراسى 2024،2023.

وتتضمن الشروط الخاصة للتقديم أن يكون مجموع درجات الطالب (274.5) درجة فأكثر بنسبة تعادل (98% ) من المجموع الكلى فقط، ولا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية فى أى من المواد المقررة، وأن يكون مجموع درجات الطالب (266) درجة فأكثر بنسبة تعادل (95%) من المجموع الكلى فقط ويشترط حصول الطالب فى هذه الحالة على الدرجة النهائية فى مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهي: (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم ).

وبالنسبة للطلاب الراغبين فى التقدم لمدرسة المتفوقين بعين شمس يشترط ألا يقل مجموع درجات الطالب فى امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى عن مجموع 252 درجة فأكثر بنسبة (90%) بالنسبة للطلاب الذكور الراغبين فى الالتحاق بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس.

وأوضحت الوزارة أن إجراءات التقدم بالنسبة للطلاب الذين قاموا بالتسجيل الإلكترونى لاستمارة التقدم على موقع الوزارة وتم حفظ بياناتهم تشتمل: طباعة استمارة التقدم بعد التسجيل مباشرة مع قيام ولى الأمر بالتوقيع عليها وتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها الطالب مع المستندات وتضمن 2 صورة شخصية للطالب، وصورة طبق الأصل من شهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد بالدرجات، وصورة طبق الأصل من شهادة الميلاد، وإيصال سداد الرسوم.

وأشارت الوزارة إلى أن هناك فئات من الطلاب تقوم يدويًا بأوراقهم إلى الإدارة العامة للامتحانات خلال فترة التقدم الإلكترونى وهم الطلبة المصريين فى الخارج، وطلاب الشهادات غير المعادلة الذين قاموا بإجراء امتحان تحديد مستوى، والطلاب الحاصلون على درجات الحافز الرياضى ومستوفون شروط التقدم.

والطلاب الحاصلون على براءة اختراع أو متقدمون إليها بمحضر إيداع مثبت من إكاديمية البحث العلمى واتباع شروط إعلان التقدم، والطلاب الحاصلون على شهادة مناظرة للمنهج المصرى أو الحاصلون على شهادة من مدارس دولية بأرض الوطن وهى مدارس تم معادلة مناهجها من قبل الوزارة شريطة استيفاء شروط التقدم، وطلاب المعاهد الأزهرية الحاصلون على الشهادة الإعدادية هذا العام، والطلاب المصريون فقط والمستوفون لشروط التقدم هم المتاح لهم التقدم للتسجيل أو تسليم الأوراق الخاصة بالتقدم لهذه المدارس.

وأشارت الوزارة إلى أن مدارس المتفوقين هى إحدى بدائل الثانوى العام وتقدم تعليم عال الجودة يعمل على بناء وتأهيل الطالب لوظائف المستقبل والدراسة فى أقوى الجامعات المصرية والعالمية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة