احترام العادات والتقاليد وإتاحة الفرص.. أبرز قواعد إتيكيت حضور المؤتمرات

الأربعاء، 10 يوليو 2024 09:00 م
احترام العادات والتقاليد وإتاحة الفرص.. أبرز قواعد إتيكيت حضور المؤتمرات إتيكيت حضور المؤتمرات
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المؤتمرات هي ركيزة أساسية لمعظم المهن، فمن المحتمل أن تحضر مؤتمرًا واحدًا أو أكثر خلال حياتك المهنية، لذا قبل البدء بالمشاركة في حوار رسمي بمؤتمر، لابد من اتباع بعض القواعد، لذا تواصلنا مع مع هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية لعرض إتيكيت حضور المؤتمرات الرسمية .

التحضيرالمسبق للحفاظ على المظهر الخارجى:

اطلع على موضوع المؤتمر وجدول أعماله، ويفضل قراءة الأوراق البحثية ذات الصلة بالموضوع الذي ستشارك فيه، مع مراعاة أن تقوم بتحضير الملاحظات التي تدور حول الموضوع، مع مراعاة أن تقوم بالتمرين على عرض الأفكار.

الاستماع الجيد وإتاحة الفرص:

من آداب الحوار أن تكون شخصا مستمعا بشكل جيد، و تتنظر دورك للحديث، وتحدث بصوت مسموع في حالة إتاحة الفرصة، مع مراعاة أن تُلقي على الحضور كل ما قل ودل بشكل مُبسط، تجنب مقاطعة الآخرين، أيضًا اعطاء الاهتمام للجميع، ومراعاة التغلب على النوم، وتناول المشروبات المساعدة في الافاقة .

تقدير الآخرين واحترام  العادات والتقاليد:

أظهر تقديرك للمتحدثين والمنظمين للمؤتمر، ومراعاة ارتداء ملابس مناسبة للمؤتمر،كن مهذبًا ولطيفًا مع جميع المشاركين، شارك تجاربك وأفكارك مع الآخرين، واحترام عادات وتقاليد.

ثق في نفسك وتجنب المواضيع الشخصية:

كن واثقًا من نفسك واعتمد على مهاراتك ومعرفتك للمشاركة في الحوار بطريقة إيجابية، و تجنب التحدث عن مواضيع شخصية أو غير ذات صلة بالموضوع الذي تتم مناقشته.

إتيكيت حضور المؤتمر
إتيكيت حضور المؤتمر
إتيكيت التعامل في المؤتمرات الرسمية
إتيكيت التعامل في المؤتمرات الرسمية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة