ارتفاع درجات الحرارة فى كاريكاتير اليوم السابع

الأربعاء، 10 يوليو 2024 10:00 ص
ارتفاع درجات الحرارة فى كاريكاتير اليوم السابع ارتفاع درجات الحرارة
ريشة أحمد خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد كاريكاتير اليوم السابع الارتفاع الملحوظ فى درجات الحرارة الذى يشهدة العالم هذا العام  وذلك حسبما قالت كالة مراقبة تغير المناخ بالاتحاد الأوروبي  إن الشهر الماضي كان من أكثر الشهور سخونة على الإطلاق، في استمرار لسلسلة من درجات الحرارة الاستثنائية التي يتوقع بعض العلماء أنها تضع عام 2024 على المسار ليصبح العام الأكثر سخونة على الإطلاق الذي يشهده العالم.

وقالت وكالة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي في نشرة شهرية، إن كل شهر منذ يونيو 2023، 13 شهرا على التوالي، يصنف على أنه الأكثر سخونة على الكوكب منذ بدء التسجيل، مقارنة بالشهر المقابل في السنوات السابقة.

وتشير أحدث البيانات إلى أن عام 2024 قد يتفوق على عام 2023 باعتباره العام الأكثر سخونة منذ بدء التسجيل بعد أن أدى تغير المناخ الناجم عن أنشطة بشرية وظاهرة "النينيو" المناخية إلى ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية هذا العام حتى الآن، حسبما قال بعض العلماء.

وبحسب موقع الحرة، تسبب تغير المناخ بالفعل في عواقب وخيمة في جميع أنحاء العالم في عام 2024.

وسجلت درجات الحرار ارتفاعا ملحوظا في عدد من الدول بالشرق الأوسط، ومناطق أخرى حول العالم، في وقت حذر فيه خبراء من أن التلوث الكربوني قد يؤدي إلى ارتفاع حرارة كوكب الأرض إلى مستويات أكثر خطورة من أي وقت مضى.

cf83f8af-b0f7-47f8-9ccf-8ee527d32db7
تغير المناخ 2024

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة