عرض مجموعة من رسومات الملكة فيكتوريا للبيع بالمزاد العلنى فى لندن

الأربعاء، 10 يوليو 2024 10:00 ص
عرض مجموعة من رسومات الملكة فيكتوريا للبيع بالمزاد العلنى فى لندن الملكة فيكتوريا
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار روزبيريز للنشر في لندن، عن طرح أربع رسومات من فترة مراهقة الملكة فيكتوريا للبيع بالمزاد العلني الأسبوع المقبل، بقيمة تقديرية تتراوح بين 1500 و2500 جنيه إسترليني (1900 إلى 3170 دولارا أميركيا)، وفقا لما نشره موقع" news.artnet".

بدأت فيكتوريا حكمها في عام 1837، في سن الثامنة عشرة، وحكمت حتى وفاتها في عام 1901، تميزت فترة حكمها كملكة بعصر التصنيع العظيم في بريطانيا، والتنمية الاقتصادية، والتوسع الإمبراطورى.

رسومات الملكة فيكتوريا
رسومات الملكة فيكتوريا

يشار إلى أن  دار روزبيري، باعت أعمالاً فنية ملكية أخرى، بما في ذلك لوحة للأميرة فيكتوريا، ابنة الملكة فيكتوريا، والتى بيعت بمبلغ 4198 جنيهاً إسترلينياً (نحو 5320 دولاراً أميركياً) العام الماضي.

شاركت فيكتوريا شغفها بالفن مع زوجها الأمير ألبرت، في الأيام الأولى من زواجهما، كان الزوجان يرسمان اسكتشات لبعضهما البعض وأحيانًا يقدمان رسوماتهما كهدية للأقارب والأحباء.

تحتفظ مؤسسة Royal Collection Trust، وهي مؤسسة خيرية تحافظ على مجموعة الفن الملكية، بأكثر من 4000 عمل فني للملكة فيكتوريا، بما في ذلك الرسومات والألوان المائية والطباعة الحجرية، التي رسمتها خلال فترة حكمها التي استمرت 60 عامًا.

تصفها المؤسسة بأنها "غزيرة الإنتاج" و"فنانة هاوية متحمسة" بدأت تعليم الرسم في سن الثامنة، وتعلمت على يد بعض من أبرز رسامي بريطانيا في القرن التاسع عشر، بما في ذلك إدوين لاندسير وويليام لايتون ليتش ، غالبًا ما تصور أعمالها منزلها وحياتها المنزلية.

في يناير 2023، بيعت لوحتان زيتيتان زهريتان للملكة فيكتوريا بمبلغ 9500 جنيه إسترليني (12175 دولارا أمريكيا) و10 آلاف جنيه إسترليني (12816 دولارا أمريكيا) على التوالي في صالة عرض هانسون للمزادات العلنية في لندن.

الملكة فيكتوريا
الملكة فيكتوريا


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة