اليوم السابع" يشارك فرحة الأولى على الدبلومات الفنية.. هاجر النجار ابنة البحيرة: الاجتهاد وتقوى الله تعالى سر نجاحى.. لم أتوقع حصولى على المركز الأول على مستوى الجمهورية.. طموحى استكمال دراستى الجامعية

الأربعاء، 10 يوليو 2024 10:43 م
اليوم السابع" يشارك فرحة الأولى على الدبلومات الفنية.. هاجر النجار ابنة البحيرة: الاجتهاد وتقوى الله تعالى سر نجاحى.. لم أتوقع حصولى على المركز الأول على مستوى الجمهورية.. طموحى استكمال دراستى الجامعية جانب من الأجواء
البحيرة -ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قرية النبى هارون التابعة لمركز أبو حمص بالبحيرة حالة من الابتهاج والسرور  بمناسبة حصول الطالبة هاجر شعبان النجار على المركز الأول فى الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية

وتوافد الاهالى على منزل الطالبة المتفوقه لتقديم التهانى وسط حالة من السرور و الفرحة الغامرة .

وحصلت الطالبة هاجر النجار  على المركز الأول على مستوى الجمهورية في دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعيه نظام 3 سنوات بمجموع 692 درجة بنسبة 98,86% تخصص تركيبات ومعدات كهربية بمدرسة أبوحمص الثانوية الصناعيه بنات .


وقالت هاجر النجار الطالبة الحاصلة على المركز الأول فى الدبلومات الفنية انها كانت تجتهد بأقصى درجة لتحقق أمنيات والديها  بالتفوق .
وأضافت أنها عرفت خبر حصولها على المركز الأول من المسئولين عن مكتب وزير التربية والتعليم اللذين تواصلوا مع أسرتها فور إعلان النتيجة.

وأوضحت إنها لم تتوقع ان تحصل على المركز الاول فى الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية رغم إجتهادها دراسيا.

وعن طموحها  فى المستقبل، قالت هاجر النجار  إن طموحها الأساسى استكمال دراستها الجامعية وان يكون لها دورا فاعلا فى خدمة وطنها .

وأعربت ابنة البحيرة المتفوقه عن شكرها الجزيل لوالديها  الذين وفرا لها كل مقومات النجاح  وكان لهما الدور الأساسى فى تفوقها بعد الله سبحانه وتعالى.

وقال شعبان النجار "مزارع" والد الطالبة هاجر، إنه أصر على إلحاق ابنته بالتعليم الفنى رغم تفوقها فى الشهادة الإعدادية لأن النجاح والتفوق ليس حكرا على طلاب الثانوية العامة.

مضيفا ان هاجر ابنته التحقت بالتعليم الازهرى منذ صغرها وحفظت القرآن الكريم مما ساعدها ذلك على التفوق ورفع الروح المعنوية لها

وأوضح  والد الطالبة المتفوقه أنه كان يتوقع تفوق هاجر وتحقيقها للمركز الأول على مستوى الجمهورية و ذلك لاجتهادها طوال العام .

وكان الدكتور محمد عبد اللطيف   وزير التعليم قد أعتمد نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسى، 2023،2024، وذلك بنسبة نجاح، 70،9%.

وأوضح وزير التعليم ، أن أوائل الدبلومات الفنيه لعام 2024 بلغ 20 طالبة و6 طلاب، مشيرًا إلى أن نتيجة شهادات الدبلومات الفنية لعام 2024 تتسم بتعدد مسميات الشهادات، حيث يوجد 24 شهادة، وذلك نتيجة تعدد التخصصات (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي) ووجود نظامين للدراسة 3 سنوات، 5 سنوات، ووجود أكثر من أسلوب للدراسة (دراسة نظامية ودراسة بنظام التعليم والتدريب المزدوج، ودراسة بنظام الاعداد المهني).

مضيفا ان عدد طلاب الدمج الذين حضروا الامتحان هذا العام بلغ  45 طالبًا بنظام خمس سنوات بنسبة نجاح 93.33٪؜، بينما بلغ عدد طلاب الدمج الذين حضروا الامتحان 9738 طالبًا بنظام ثلاث سنوات بنسبة نجاح 88.۰9٪؜.

جانب من الأجواء الأسرية بالاحتفالات (1)
جانب من الأجواء الأسرية بالاحتفالات (1)

 

جانب من الأجواء الأسرية بالاحتفالات (2)
جانب من الأجواء الأسرية بالاحتفالات (2)

 

جانب من الأجواء الأسرية بالاحتفالات (3)
جانب من الأجواء الأسرية بالاحتفالات (3)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة