بعد وضع عصام صاصا على قوائم الترقب الوصول.. نص المادة 155 بالقانون

الأربعاء، 10 يوليو 2024 12:59 م
بعد وضع عصام صاصا على قوائم الترقب الوصول.. نص المادة 155 بالقانون عصام صاصا ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت جهات التحقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا، المتهم بقتل سائق بالخطأ على الطريق الدائري بالجيزة من خلال دهسه بسيارته أثناء قيادة المتهم سيارته تحت تأثير المخدر، على قوائم الترقب والوصول وذلك لضبطه فور عودته من المطار.

واستخدمت جهات التحقيق حقها المخول في المادة 155 من القانون، لإدراج عصام صاصا على قوائم ترقب الوصول والمنع من السفر، وتصدر تلك القرارات في الجرائم المعاقب عليها في الحبس، يمكن للصادر بحقه قرار ادراج او منع من السفر التظلم عليه امام المحكمة المختصة خلال 15 يوما من علمه بالقرار.

ونصت المادة: للنائب العام أو من يفوضه من تلقاء نفسه أو بناء على طلب ذوى الشأن، ولقاضي التحقيق المختص، وكذلك الجرائم التي يصدر فيها المنع من السفر هي الجناية والجنحة المعاقب عليها بسنة حبس بشرط وجود أدلة كافية على جدية الاتهام، ولأمر تستلزمه ضرورات التحقيقات، وضمان تنفيذ ما عسى أن يقضى به من عقوبات لمدة أو لمدد محددة لا تجاوز فى مجموعها عن ذات السبب سنتين وللمحكوم عليهم المطلوب التنفيذ عليهم أو المحكوم عليهم ممن تطلب الجهات القضائية نقلهم أو تسليمهم أو محاكمتهم.

وجاء قرار وضع عصام صاصا على قوائم الترقب والوصول كإجراء احترازى حيث سبق، وأن قررت اخلاء سبيله على ذمة التحقيقات لكنه سافر إلى الامارات.

وكان مطرب المهرجانات عصام صاصا، تم اتهامه بالقتل الخطأ من خلال قيامه بدهس سائق أعلى الطريق الدائرى بالجيزة ما أدى إلى مصرعه، وذلك أثناء قيادة المتهم سيارته تحت تأثير المخدر.

وتم إحالة عصام صاصا الى المحاكمة والتي نظرت القضية وتم تأجيلها 11 أغسطس لحضور المتهم.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القاء القبض على شقيق عصام صاصا لقيامه بتزوير توكيل قضائى من الشهر العقارى باسم عصام صاصا يمكنه من الدفاع عنه دون حضور الجلسات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة