جزائرى نيجيرى بجنسية فرنسية.. من هو مايكل أوليس نجم بايرن ميونخ الجديد؟

الأربعاء، 10 يوليو 2024 03:00 ص
جزائرى نيجيرى بجنسية فرنسية.. من هو مايكل أوليس نجم بايرن ميونخ الجديد؟ مايكل أوليس
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل نادى بايرن ميونخ الألماني تجديد صفوفه بعدما أعلن تعاقده مع مايكل أوليس، لاعب كريستال بالاس الإنجليزي، بعقد مدته خمس سنوات، تنتهى في يونيو 2029، ليصبح أحدث صفقات العملاق البافارى من الدورى الإنجليزى الممتاز.

مايكل أوليس الذى ولد في ديسمبر 2001 بالعاصمة الإنجليزية لندن، يمتلك أكثر من جنسية ويمكنه تمثيل أكثر من منتخب حاليًا، حيث إنه يمتلك جواز سفر فرنسيا بجانب آخر إنجليزى، كما أنه قادر على تمثيل منتخبي نيجيريا والجزائر لأن والده نيجيرى وأمه جزائرية فرنسية.

وظهر مايكل أوليس دوليا مع منتخبات فرنسا للشباب والناشئين وتحت 23 عامًا، لكنه لم يمثل الفريق الأول حتى الآن.

وقبل كأس أمم أفريقيا 2021 التي أقيمت في الكاميرون، وعد والد أوليس مدرب منتخب نيجيريا وقتها الألماني جيرنوت روهر بأنه سيقنع نجله بتمثيل منتخب نيجيريا، ولكن هذا الوعد لم يتحقق حتى الآن.

اوليس مع والديه
اوليس مع والديه

مسيرة مايكل أوليس

وعلى الرغم من جودة أوليس إلا أنه قد لا يكون معروفًا لقطاع كبير من جماهير بايرن ميونخ، خاصة أن اللاعب الشاب انتقل إلى العملاق البافارى من كريستال بالاس أحد أندية المنطقة الدافئة في الدورى الإنجليزى خلال العقد الأخير.

وانضم مايكل أوليس إلى كريستال بالاس في عام 2021 بعمر 20 عاما بعدما قضى فترة طويلة بصفوف الناشئين والشباب مع عمالقة الدورى الإنجليزى والتي بدأت من أرسنال عام 2009 وهو في سن الثامنة ثم تشيلسى من 2009-2016 وبعدها مانشستر سيتى من 2016-2017 ثم ريدينج من 2017-2019 وأخيرًا كريستال بالاس الذى دافع عن ألوانه من 2021-2024 والذى لمع نجمه خلال فترته مع الفريق اللندنى ليجذب أنظار نادى البايرن.

وعن انتقاله قال مايكل أوليس: "كانت المحادثات مع بايرن ميونخ إيجابية للغاية، وأنا سعيد للغاية باللعب الآن لصالح مثل هذا النادي الكبير، إنه تحدٍ رائع، وهذا بالضبط ما كنت أبحث عنه، وأريد أن أثبت نفسي على هذا المستوى وأن ألعب دورًا في ضمان فوزنا بأكبر عدد ممكن من الألقاب مع فريقنا في السنوات المقبلة".

أرقام مايكل أوليس

وتبلغ قيمة أوليس التسويقية حاليا 55 مليون يورو، وخلال مسيرته قبل الانتقال إلى بايرن شارك فى 198 مباراة وسجل 31 هدفا وصنع 44 أخرى، وفى موسمه الأخير مع كريستال بالاس شارك فى 19 مباراة سجل 10 وصنع 6 أهداف.

مايكل أوليس
مايكل أوليس

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة