رئيس وزراء العراق يوجه برفع مستوى الخدمات لنزلاء مراكز الاحتجاز

الأربعاء، 10 يوليو 2024 05:00 ص
رئيس وزراء العراق يوجه برفع مستوى الخدمات لنزلاء مراكز الاحتجاز رئيس مجلس الوزراء العراقى محمد شياع السودانى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقى محمد شياع السوداني، الثلاثاء، برفع مستوى الخدمات الصحّية والإيوائية لنزلاء مراكز الاحتجاز والسجون.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "السوداني ترأس اجتماعاً لبحث أوضاع السجون ومراكز الاحتجاز والرعاية، بحضور وزراء الداخلية، والعدل، والصحّة، ومستشار رئيس مجلس الوزراء لحقوق الإنسان واستمع خلال الاجتماع، إلى عرض مجمل عن واقع السجون ومراكز الاحتجاز، ومستوى الخدمات الصحية والرعاية الإنسانية المقدمة للنزلاء والمحكومين والمحتجزين، كما جرت متابعة مشاريع المدن الإصلاحية، ومشاريع إصلاح المراكز وجوانبها التنفيذية، فضلاً عن تأكيد رئيس الوزراء على متابعة ومراعاة كل ما يتعلق بجوانب حقوق الإنسان".

وأضاف البيان أن رئيس الوزراء وجه برفع مستويات الخدمة الصحية المقدمة للنزلاء، والاستمرار بعمليات تأهيل مراكز الاحتجاز والسجون وتوفير البنى التحتية الكاملة؛ من أجل تفادي الاكتظاظ، ومنع تجاوز عدد النزلاء في أي مركز عن الأعداد المقررة تصميميا.

وتابع البيان أنه جرى التطرق إلى التشريعات الخاصة بإدارة ورعاية السجون والمراكز، ومتابعة تشريع مشروع قانون العقوبات البديلة الذي ينظر فيه مجلس الدولة حالياً، ومتابعة تنفيذ وصياغة اتفاقيات التبادل لتنفيذ الأحكام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة