محمد الباز: 90 % من رسائل الماجستير والدكتوراه بلا قيمة وشهادات وزير التعليم سليمة

الأربعاء، 10 يوليو 2024 09:09 م
محمد الباز: 90 % من رسائل الماجستير والدكتوراه بلا قيمة وشهادات وزير التعليم سليمة الإعلامي محمد الباز
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الإعلامي محمد الباز، أن 90% من رسائل الماجستير والدكتوراه التي تمنح في الجامعات بلا قيمة، قائلا: "هذه الدرجات تمنح لمجرد إنك بتعمل بحث علشان تحصل على درجة وخلاص، لكن بلا عائد لهذه الشهادات".

وأضاف الباز خلال تقديم برنامج "الحياة اليوم" المُذاع على قناة "الحياة"، أن هذا الكلام لا يعني أن الدكتوراه ليست مهمة لكن تكون بشكل صحيح، متابعا: "لو أمامي واحد معه دكتوراه في تخصص وواحد من أهل الخبرة في نفس التخصص هختار أهل الخبرة لكي ينفذ خطتي".

وتحدث محمد الباز، عن أن رئيس مجلس الوزراء قال قولا فاصلا فيما يتعلق بملف شهادات وزير التعليم، وأكد أنها غير مزورة، وتابع: "خلونا ننتظر التجربة ونحاسب رئيس الوزراء على ما قاله بشأن وزير التعليم الجديد والدكتور مصطفى مدبولي تحدث عن الخبرة فى الملف".

وتابع محمد الباز: "هناك تشكيك بدون علم ومعرفة.. ورئيس الوزراء تحدث عن أن شهادات وزير التعليم سليمة والجامعة التى حصل منها على الشهادة موجودة ولم يحدث أي تزوير وشهادته داخل مصر ليست معتمدة ولا يعمل بها أستاذ جامعة فى الجامعات المصرية وهناك معاهد عليا داخل مصر ليست مرخصة ولا تثبت الشهادات منها فى الأوراق الرسمية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة