مشيرة خطاب لـ إكسترا نيوز: وضع المرأة المصرية بعد 30 يونيو تغير للأفضل

الأربعاء، 10 يوليو 2024 11:39 م
مشيرة خطاب لـ إكسترا نيوز: وضع المرأة المصرية بعد 30 يونيو تغير للأفضل السفيرة مشيرة خطاب
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن ثورة 30 يونيو فى المعنى العام تعنى العديد من الأمور العظيمة، متابعة: "يمكن كلنا كمصريين لم نقدرها حتى الآن".

وأضافت مشيرة خطاب خلال حوارها لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "مصر كانت بتروح مننا والنهاردة نحن نستعيد مصر كمصر بفضل 30 يونيو".

وتابعت: "يكفى الشعار الذى يستخدمه الرئيس السيسي دائمًا وهو شعار تحيا مصر، أنا متأكدة إنه يهز كيان كل مصري ومصرية عندما يسمعه".

واستكملت: "أنا كدبلوماسية أمثل مصر في الخارج كلمة مصر كانت اختفت من مسمى الدولة المصرية كنا الجمهورية العربية المتحدة في فترة معينة، وبعد 25 يناير رأينا الشباب المحترم الملتزم في ميدان التحرير، ولم يحدث تخريب، رأينا بنات تبات في الشارع مع إنه ضد ثقافتنا لكن لا أحد تعرض للبنات".

وأردفت: "ثم فجأة في يوم المرأة في 8 مارس كان المشهد مرعبًا، رأينا رجالة يرتدون جلاليب بيضاء وناس شايلة سيوف وستات تطرد من ميدان التحرير، أول حد طُرد من ميدان التحرير كان النساء"، مؤكدة أن وضع المرأة المصرية اختلف كثيرًا بعد 30 يونيو وأصبحت تشعر بالكرامة وتقدير كبير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة