ملخص وأهداف مباراة منتخب إسبانيا ضد فرنسا فى نصف نهائى يورو 2024

الأربعاء، 10 يوليو 2024 01:30 ص
ملخص وأهداف مباراة منتخب إسبانيا ضد فرنسا فى نصف نهائى يورو 2024 جانب من المباراة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطف منتخب إسبانيا بطاقة الصعود لنهائى النسخة الحالية من كأس الأمم الأوروبية بالفوز على منتخب فرنسا، بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "أليانز أرينا"، معقل نادى بايرن ميونخ، فى الدور نصف النهائي من بطولة "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا.

 

ملخص وأهداف مباراة إسبانيا ضد فرنسا

أحرز راندال كولو مواني الهدف الأول لصالح منتخب فرنسا بالدقيقة التاسعة من زمن المباراة. وسجل النجم الشاب لامين يامال هدف التعادل لمنتخب إسبانيا من تسديدة رائعة بالدقيقة 21 من زمن اللقاء، ثم أضاف دانى أولمو الهدف الثانى لصالح الماتادور الإسباني بالدقيقة 25 من زمن المباراة، حيث سدد كرة اصطدمت بجول كوندي مدافع فرنسا لتسكن الشباك.

بهذه النتيجة يتأهل المنتخب الإسباني لنهائى أمم أوروبا 2024 المقرر إقامته مساء الأحد المقبل 14 يوليو، لينتظر الفائز من مواجهة منتخبى إنجلترا وهولندا فى نصف النهائى. 

وجاء تشكيل منتخب إسبانيا، كالتالى: حراسة المرمى: أوناي سيمون.الدفاع: نافاس، ناتشو، لابورتي، كوكوريلا.الوسط: دانى أولمو، رودري، فابيان رويز.الهجوم: لامين يامال، ألفارو موراتا، نيكو ويليامز.

وخاض منتخب فرنسا اللقاء بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: ماينان. الدفاع: ثيو هيرنانديز، ساليبا، أوباميكانو، كوندي. لاالوسط: نجولو كانتي، رابيو، تشواميني. الهجوم: كيليان مبابي، عثمان ديمبيلي، كولو مواني.

وافتقد منتخب إسبانيا خلال هذا اللقاء لخدمات ثنائي الدفاع داني كارفخال ولي نورماند للإيقاف، فيما غاب لاعب الوسط بيدري عن اللقاء بعد الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة الماضية ضد ألمانيا، وهي الإصابة التي ستبعده عن البطولة بشكل رسمي.

وتعتبر هذه المواجهة الخامسة بين المنتخبين في نهائيات بطولة أوروبا، بعد أن التقيا في نسخ 1984 و1996 و2000 و2012. فازت فرنسا في مباراتين مقابل فوز لإسبانيا وتعادل.

وأطاحت إسبانيا بمستضيف البطولة منتخب ألمانيا من الدور ربع النهائي بعد مباراة ماراثونية حسمها البديل ميكل مورينو بهدف قاتل فى الدقيقة 119.

وفى المقابل، احتاج منتخب فرنسا إلى ركلات الترجيح لحسم تأهله إلى المربع الذهبي على حساب البرتغال 4-2، بعدما تصدى القائم لركلة ترجيح من جواو فيليكس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة