ننشر التفاصيل الكاملة لاجتماع وزير الكهرباء مع رؤساء شركات التوزيع.. تكليفات عاجلة برفع نسب التحصيل وخفض الفقد.. عصمت يطلب تقريرا مفصلا عن أداء 3 شركات.. ويشدد على تكثيف حملات ضبط سارقى التيار الكهربائى

الأربعاء، 10 يوليو 2024 04:39 م
ننشر التفاصيل الكاملة لاجتماع وزير الكهرباء مع رؤساء شركات التوزيع.. تكليفات عاجلة برفع نسب التحصيل وخفض الفقد.. عصمت يطلب تقريرا مفصلا عن أداء 3 شركات.. ويشدد على تكثيف حملات ضبط سارقى التيار الكهربائى محمود عصمت وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" التفاصيل الكاملة لاجتماع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت، الأول مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية ونوابهم بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذى استمر قرابة 5 ساعات.

بدأ الاجتماع فى تمام الساعة الـ10 صباح اليوم الأربعاء، بحضور المهندسة صباح مشالى نائبة وزير الكهرباء والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر ورؤساء شركات التوزيع، حيث تم استعراض أهم الملفات العالقة، وخطط العمل خلال الفترة المقبلة لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة انضم للاجتماع، بعد انتهاء استعراض خطط العمل، للتعرف علي رؤساء الشركات، وطالب بشرح خطط العمل لشركات شمال وجنوب القاهرة والقناة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء.

وأضاف المصدر، أن الدكتور محمود عصمت، طلب بتقرير مفصل عن أداء شركات القناة وشمال القاهرة وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء للعرض عليه، موجها بوضع توصيات للاجتماع للبدء فى تنفيذها خلال الفترة المقبلة ومتابعة التزام شركات التوزيع بالتطبيق .

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور محمود عصمت شدد على مراجعة كافة البيانات المتعلقة بالتشغيل والاستهلاك والفاقد والتعديات على التيار الكهربائي والإهتمام بصحة ودقة البيانات والقراءات، وتكثيف الجهود فى التفتيش، ومتابعة المتأخرات وتفعيل اللوائح الخاصة بذلك وضرورة التواجد الميدانى فى مواقع العمل والتواصل المباشر مع المشتركين ، مؤكدا تشكيل لجان للمتابعة الميدانية من قبل الشركة القابضة وكذلك من قبل الوزارة للوقف على الواقع الفعلى فى كل شركة ، موضحا اهمية تكثيف حملات الضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار

وتابع المصدر، أنه سيتم عمل جولات تفقدية وزيارات مفاجئة للشركات، وسيتم عقد إجتماعات بصفة دورية مع رؤساء شركات التوزيع والنواب ورؤساء القطاعات للوقوف على مستوى الأداء الفنى والتجارى لرفع مستوى الأداء فى شركات التوزيع على مستوى الجمهورية، وحرصاً من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور وضمان استدامة واستقرار التغذية الكهربائية.

وأشار المصدر إلى أن المهندسة صباح مشالى نائبة وزير الكهرباء ، وجهت بضرورة العمل على خفض نسبة الفقد بالشبكة الكهربائية ، علاوة على العمل على رفع نسب التحصيل الشهري و المتاخرات التى تراكمت ببعض شركات التوزيع و فى مقدمتها شركة القناة لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس سامى ابو وردة.

وقال المصدر، إن المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وجه رسالة شديدة اللهجة لرؤساء شركات التوزيع ، مطالبا بالعمل على تكثيف حملات ضبط سارقى التيار الكهربائي، وتحرير محاضر الضبطية القضائية وفقا للقواعد، وتحصيل قيمة هذه المحاضر بشكل منتظم لضمان الحفاظ على حق الدولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة