وزير العمل يستقبل عاملين من العمالة غير المنتظمة ويوجه بتوفير فرص عمل لهما

الأربعاء، 10 يوليو 2024 12:30 م
وزير العمل يستقبل عاملين من العمالة غير المنتظمة ويوجه بتوفير فرص عمل لهما محمد جبران وزير العمل خلال استقباله العاملين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استجاب محمد جبران وزير العمل، إلى شكوى عاملين اثنين، من العمالة غير المنتظمة، واستقبلهما داخل مكتبه بالعاصمة الإدارية صباح اليوم الأربعاء، وقرر تنفيذ مطالبهما كافة، بضمهما لـ منظومة العمالة غير المنتظمة بالوزارة، للاستفادة من 6 منح سنوية ومنح خاصة، كذلك الرعاية الصحية والطبية.

قال الوزير، إنه شاهد فيديو للعاملين الاثنين، على مواقع السوشيال ميديا قبل توليه حقيبة الوزارة بأيام قليلة، يطلبان فيه شمولهما بالرعاية والحماية من الحكومة، وعندما اختارته القيادة السياسية لهذه المهمة الوطنية قام بالبحث عن وسائل التواصل معهما ،حتى حدث هذا اللقاء داخل مقر الوزارة.

وأوضح الوزير أن ثقافة الجمهورية الجديدة، احترام المواطن المصري ،وتقديم الخدمات له بشكل لائق وكريم، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتوجهات الحكومة الجديدة برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وقال أيضًا،: إنه وجه كافة المديريات والإدارات المُختصة بتكثيف الجهود للتوسع في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة،ووصول الدعم والحماية والرعاية للمستحقين ،موضحًا أن ذلك اهتمام مباشر من الرئيس السيسي..

وبحسب بيان صحفي فإن العاملين الاثنين هما :سيد عفيفي حسين بحيري "55 سنة" ،من عزبة أبو باشا بمركز بنها قليوبية ،يعمل في مجال مبيض محارة منذ طفولته ،وعنده 3 أبناء ،والحاج محمد عبدالخالق عوض منتصر "53 سنة" من كفر ابو زكري ،بمركز بنها قليوبية،مبيض محارة  أيضًا ،ولدية 4 أبناء.

وقال سيد عفيفي :"عملت الفيديو منذ أيام، وقلت فيه ..محدش شايفنا ولا بيسأل فينا ،وإحنا عمالة غير منتظمة غلابة..ووالله بنشكر الرئيس السيسي ..احنا مش مصدقين إننا في مكتب وزير بالسرعة دي " وأوضح :"إحنا فعلا في الجمهورية الجديدة ".

بينما قال الحاج محمد عبدالخالق:"أنه سعيد جدًا بهذا اللقاء غير المتوقع ،الذي لم يُسفر فقط عن الانضمام الى منظومة العمالة غير المنتظمة ،ولكن توجيه مديرية عمل القليوبية بتوفير فرص عمل لأبنائهم،وتنمية مهاراتهم على المهن التي يحتاجونها، داخل مراكز التدريب المهني بالمحافظة.

 

 

WhatsApp Image 2024-07-10 at 11.13.23 AM (1)
 
WhatsApp Image 2024-07-10 at 11.13.23 AM
 
WhatsApp Image 2024-07-10 at 11.13.22 AM
 
WhatsApp Image 2024-07-10 at 11.13.21 AM
 
WhatsApp Image 2024-07-10 at 11.13.20 AM
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة