أسعار الذهب فى مصر الخميس 11يوليو 2024.. عيار 21 يسجل 3220 جنيها

الخميس، 11 يوليو 2024 09:30 ص
أسعار الذهب فى مصر الخميس 11يوليو 2024.. عيار 21 يسجل 3220 جنيها الذهب - أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشر سعر الذهب في مصر خلال التداولات  الصباحية اليوم الخميس، ليسجل الجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر اليوم 3220 جنيها وسط تراجع سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية.


أسعار الذهب في مصر اليوم:

عيار 24 يسجل 3680 جنيها.

عيار 21 يسجل 3220 جنيها.

عيار 18 يسجل 2760 جنيها.

عيار 14 يسجل 2147 جنيها.

الجنيه الذهب 25760 جنيها.

 

الذهب العالمي

شهد الذهب أداء إيجابيا أمس ولكن حتى الآن لم يستطع المعدن النفيس تعويض الانخفاض الذي سجله في أولى جلسات تداول هذا الأسبوع، بحسب تحليل جولد بيليون.

قال رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في شهادته أمام مجلس الشيوخ يوم أمس إن التضخم يتراجع في الأشهر الأخيرة وأن المزيد من البيانات الجيدة من شأنها أن تعزز فرصة جعل السياسة النقدية أكثر مرونة، وسيتحدث باول أيضاً أمام مجلس النواب في وقت لاحق من اليوم.

باول أشار أيضاً إلى التباطؤ في سوق العمل والتقدم في خفض معدلات التضخم، وكرر التزام البنك المركزي بهدف التضخم البالغ 2٪، ولم يعط أي إشارات مباشرة حول متى سيبدأ البنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة.

الخلاصة من شهادة رئيس الفيدرالي في يومها الأول هي أن البنك يرى تراجع معدلات التضخم ولكن لا يمتلك الثقة الكافية للبدء في خفض الفائدة، أيضاً هناك تباطؤ في النشاط الاقتصادي وقطاع العمالة ما سيجعل البنك حذر في الجانبين ولن يعود التركيز على التضخم فقط.

وبينما حافظ المتداولون إلى حد كبير على رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، حفزت شهادة باول بعض الحذر المتزايد قبل بيانات التضخم الرئيسية لمؤشر أسعار المستهلكين المقرر صدورها يوم الخميس، ومن المتوقع أن تظهر القراءة تباطؤ التضخم بشكل أكبر في يونيو، ولو بشكل طفيف.

وجد الدولار بعض القوة بعد شهادة بأول الأمر الذي يحد من فرص تحقيق الذهب لمكاسب مرتفعة، ولكن الجزء الثاني من الشهادة اليوم قد يحمل حافز جديد للأسواق. حيث تراجع احتمال خفض الفائدة في سبتمبر إلى 73% عقب شهادة باول بعد أن وصل إلى 77% قبلها، ولكن تترك الأسواق التوقع الأخير بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم غد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة