إتيكيت تناول المانجو فى المناسبات الاجتماعية.. عشان تاكل براحتك

الخميس، 11 يوليو 2024 10:00 م
إتيكيت تناول المانجو فى المناسبات الاجتماعية.. عشان تاكل براحتك تناول المانجو
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتميز المانجو بمذاقها اللذيذ وفوائدها الصحية المتعددة، لكن تناولها بطريقة صحيحة يتطلب اتباع بعض قواعد الإتيكيت، خاصةً في المناسبات الاجتماعية، لذا إليك بعض القواعد لتناول المانجو بأناقة، وفقًا لما أشارت إليه هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية.

إتيكيت تقديم المانجو:

اغسلي المانجو جيدًا:

قبل البدء في تقطيع المانجو، تأكدي من غسلها جيدًا بالماء والصابون لإزالة أي أوساخ أو بكتيريا، واختاري السكين المناسب ويفضل أن يكون سكينًا حاداً مخصصاً لتقطيع الفواكه، وجهزي سطح العمل بقطعة قماش أو لوح تقطيع لامتصاص العصير.

تقطيع المانجو:

هناك أكثر من طريقة لتقطيع المانجو :

الطريقة الأولى:

قطعي المانجو إلى نصفين على طول النواة، ثم أزيلي النواة باستخدام سكين حادة بعد ذلك، قطعي كل نصف إلى شرائح رفيعة.

الطريقة الثانية:

قطعي المانجو إلى ثلاثة أقسام على طول النواة، ثم أزيلي النواة بعد ذلك، وقطعي كل قسم إلى شرائح رفيعة باستخدام سكين حادة، وقشري المانجو بالكامل، ثم قطعيها إلى شرائح أو مكعبات.

إتيكيت تناول المانجو:

استخدمي أدوات مناسبة و تناولي المانجو باستخدام شوكة وسكين، ويفضل أن يتم تناولها بقطع صغيرة مناسبة الحجم لسهولة تناولها، وتجنبي وضع قطعة كبيرة من المانجو في فمك دفعة واحدة، بل تناوليها على عدة قضمات، وامسحي فمك بعد كل قضمة بواسطة منديلًا أو فوطة المائدة لمسح فمك بعد كل قضمة من المانجو، خاصةً إذا كنت تتناولينها في مناسبة إجتماعية، واحرصي على أن تتخلصي من النفايات بشكل صحيح عن طريق وضع  بقايا المانجو في سلة المهملات أو طبق مخصص للنفايات.

إتيكيت أكل المانجو
إتيكيت أكل المانجو
 
تناول المانجو
تناول المانجو


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة