إعادة افتتاح المتحف البرازيلى لكرة القدم تكريمًا لبيليه.. صور

الخميس، 11 يوليو 2024 11:23 ص
إعادة افتتاح المتحف البرازيلى لكرة القدم تكريمًا لبيليه.. صور متحف البرازيل
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعيد افتتاح متحف كرة القدم، أحد مناطق الجذب السياحي الرئيسية في البرازيل، أمس الأربعاء بعد تسعة أشهر من التجديدات التي سمحت بتوسيع المساحات المخصصة لكرة القدم النسائية، وأيضا من أجل تكريم النجم البرازيلي الراحل بيليه ، بطل العالم ثلاث مرات مع المنتخب البرازيلي.

متحف البرازيل 1
متحف البرازيل 1

ونظم المتحف، الموجود منذ 16 عاما تحت مدرجات ملعب ميركادو ليبر أرينا باكايمبو، بالمنطقة الغربية لمدينة ساو باولو، زيارة للصحافة والسلطات لإعادة إطلاق مرافقه وفتحها أمام الجمهور، خاصة وأنه تم تخصيص غرفة جديدة لبيليه التي تحتوى على أكثر من 100 صورة.

وفى الدولة التي فازت ببطولة العالم لكرة القدم خمس مرات، في نسخ 1958 و1962 و1970 و1994 و2022، يعد المتحف أحد المعالم الرئيسية لمدينة ساو باولو، أكبر مدينة في أمريكا الجنوبية.

وتلقى المشروع استثمارات بقيمة 15.8 مليون ريال (حوالي 2.9 مليون دولار) من حكومة ولاية ساو باولو، بالإضافة إلى مساهمة الشركات الخاصة.

متحف البرازيل
متحف البرازيل

 


وقالت وزيرة الثقافة والاقتصاد والصناعات الإبداعية في ولاية ساو باولو، ماريليا مارتون، إن "إعادة افتتاح متحف كرة القدم يحتفل بتاريخنا الغني ويحتضن التنوع والاندماج الاجتماعي، وتتمتع جميع الأجيال بفرصة فريدة للتواصل مع جذور الرياضة التي تشكل هويتنا الوطنية، إنها نقطة التقاء للثقافة البرازيلية".

تكريما لبيليه
تكريما لبيليه


كما توجد مساحة في قاعة كأس العالم تم فيها إدراج تاريخ كرة القدم النسائية وتاريخ النساء اللاتي مارسن هذه الرياضة حتى عندما كانت محظورة عليهن في بداية القرن العشرين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة