الأمن الروسى يُحبط هجوما إرهابيا على كنيسة أرثوذكسية جنوبى البلاد

الخميس، 11 يوليو 2024 04:30 م
الأمن الروسى يُحبط هجوما إرهابيا على كنيسة أرثوذكسية جنوبى البلاد قوات الأمن الروسية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد جهاز الأمن الفيدرالى الروسى، اليوم الخميس، أن قوات الجهاز أحبطت هجومًا إرهابيًا على كنيسة أرثوذكسية فى مدينة مايكوب جنوبى روسيا.


وجاء فى بيان جهاز الأمن الفيدرالى الروسي، أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية : "تم إيقاف عمل إرهابى مخطط له فى جمهورية أديجيا، من قبل عضو فى منظمة إرهابية دولية محظورة فى روسيا تعرف باسم "إم تى أو"، وهو مواطن من إحدى دول منطقة آسيا الوسطى، وكان الإرهابى يستعد لهجوم على مؤسسة دينية (كنيسة أرثوذكسية) فى مدينة مايكوب، وقتل رجال دين فيها وحراسها وإحراق مبنى الكنيسة".


وأوضح جهاز الأمن الفيدرالى الروسى أنه وأثناء التحضير للعملية، أجرى المجرم استطلاعًا للمنطقة ووضع خطة للهجوم وحصل على المعدات اللازمة وصنّع عبوات حارقة محلية الصنع ليفجر الكنيسة بها.


كما كان الإرهابى يخطط لتصوير الهجوم الإرهابى من أجل نشره على الإنترنت، لغرض الترويج لأفكار المنظمة الإرهابية "إم تى أو". وبعد الهجوم الإرهابي، أراد الاختباء فى الخارج.

وأضاف البيان أنه "خلال الأنشطة التى تم تنفيذها، تم التعرف على أنشطته وإيقافها على الفور وتم العثور على مواد لوجستية محظورة، وعلم منظمة إرهابية وسكين ومكونات عبوة حارقة، وتم مصادرتها من المجرم".


ووتم رفع قضية جنائية على الإرهابى الموقوف بموجب المادة 205 (العمل الإرهابي) من القانون الجنائى الروسي، فيما تستمر إجراءات التحقيق العاجلة معه وأنشطة البحث العملياتية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة