المتحدث باسم وزارة الصحة: المبادرات الصحية الرئاسية تمثل حياة الإنسان

الخميس، 11 يوليو 2024 12:06 ص
المتحدث باسم وزارة الصحة: المبادرات الصحية الرئاسية تمثل حياة الإنسان الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن ما طرحه الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، حول تغيير مفهوم الصحة في إطار التنمية البشرية، وليس توفير مكان للعلاج فقط.

أضاف عبد الغفار، في لقائه ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع عبر قناة dmc، أن الصحة حالة من الكمال البدني والنفسي والاجتماعي، مسترسلا: "لابد من التعامل مع الإنسان الصحيح، لذلك اسمها وزارة الصحة وليست وزارة المرض، بالتالي خطة الحكومة الجديدة تعمل على أن يحيا المواطن المصري صحيحا".

وتابع: "جزء من الخدمات تطوير الخدمات التي تقدم، سواء في خدمات الرعاية الأساسية وطب الأسرة وكذلك بالمستشفيات، وهناك أكثر من 1000 مشروع بدأ من 2014 وتم الانتهاء منها".

وأشار، إلى أن المستهدف بالنسبة للنمو السكاني الآن 7000 سرير بالمستشفيات، وتعمل الحكومة على هذا الأمر في الفترة المقبلة لزيادة عدد الأسرة، وقال: "المبادرات مهمة للغاية، والمبادرات الصحية الرئاسية التي أطلقها الرئيس السيسي تمثل حياة الإنسان، وتبدأ من بداية تكوين الأسرة قبل الزواج".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة