بعد إطلاق حملة أخلاقنا الجميلة.. المتحدة للخدمات الإعلامية تنهى التعاقد مع شوبير.. وتتوعد من يحيد عن المعايير المهنية.. قرارات ومبادرات المتحدة تنال استحسان الجمهور والشخصيات العامة

الخميس، 11 يوليو 2024 10:42 م
بعد إطلاق حملة أخلاقنا الجميلة.. المتحدة للخدمات الإعلامية تنهى التعاقد مع شوبير.. وتتوعد من يحيد عن المعايير المهنية.. قرارات ومبادرات المتحدة تنال استحسان الجمهور والشخصيات العامة المتحدة للخدمات الإعلامية
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية يوما ترفع شعارات جوفاء فقد كان هدفها منذ اليوم الأول الارتقاء بالوعى لدى الشعب المصرى ووضعت نصب أعينها الاستمرار في النمو والتطوير  مع الالتزام بتقديم محتوى عالى الجودة يعكس اهتمامات الجمهور المتنوعة، وتتصدى  لأى مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة، كما تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها .


وتواصل الشركة المتحدة  للخدمات الإعلامية، فى إطار دورها المجتمعى الكبير في إرساء قيم مهمة من البحث عن الشخصية المصرية والهوية المعروفة بالسمات الطيبة، وفى سبيل ذلك أطلقت العديد من المبادرات في الفترة الأخيرة، وكانت أخرها مبادرة أخلاقنا الجميلة .


أطلقت الشركة المتحدة  للخدمات الإعلامية، الحملة على عدة مراحل، وتستهدف التأكيد على الأخلاق التي تربينا عليها، وتأمر بها جميع الأديان السماوية والإنسانية، من احترام الكبير وحسن الجيرة وحسن المعاملة والأمانة والشرف والأدب في التعامل.


الحملة تنطلق على عدة مراحل، عبر وسائل المتحدة للخدمات الإعلامية المختلفة، والهدف منها تربية أجيال جديدة على القيم والعادات والتقاليد المصرية الأصيلة، وتذكير الأجيال الحالية بما تربينا عليه من قيم إنسانية.


وأشاد الدكتور خالد الجندى ضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بالحملة قائلا إنه لابد من تنشيط العلماء والدعاة والمعلمين لنشر الأخلاق في المجتمع، إلى جانب نشر التوعية بالأفلام والأعمال الدرامية، كما تفعل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بحملة "أخلاقنا الجميلة"، فيما أيده المشاركين في الحلقة على أهمية الحملة على شاشات المتحدة لترفيع الأخلاق.
وأكمل خالد الجندي: "أقسم بالله.. يا من ابتكرتم هذا التنشيط الإعلاني عن الأخلاق أن لكم أجرا كبيرا عند الله ستلقون أثره وأجره يوم القيامة، لأن هذه أعظم نعمة تقدموها لتنشيط الأخلاق عند الناس لأنها وصلت عند البعض إلى مستوى مخيف".


وأنهت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعاقدها مع الإعلامى أحمد شوبير، تطبيقا لمبادئها وجاء في نص البيان " قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالإجماع وقف البرنامج الذي يقدمه أحمد شوبير، ووفقاً للتعاقد الإعلامي معه فإن قرار الوقف يترتب عليه إنهاء التعاقد فوراً، حيث إن مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة أمر غير مقبول، فالشركة المتحدة تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها..وأكد مجلس إدارة الشركة المتحدة أن الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة حرصاً على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق، وتؤكد الشركة المتحدة حرصها على أن تقدم كوادرها إعلاما مهنيا يحترم المشاهد، وأنها لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها".


نال قرار مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالإجماع وقف البرنامج الذى يقدمه الإعلامى أحمد شوبير على قناة أون تايم سبورتس، وإنهاء التعاقد معه على خلفية مخالفة القواعد المهنية والحيد عن تلك المعايير استحسان عدد كبير من متابعى السوشيال ميديا والرياضة المصرية.
كما أشاد الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بقرار مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بوقف البرنامج الذى يقدمه الإعلامى أحمد شوبير وإنهاء التعاقد معه، قائلا: "نشيد بهذا الموقف النبيل، وما حدث اليوم بداية لمرحلة جديدة لابد أن نشجعها دائما".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة