جورجيو أرمانى..درس الطب واشتغل في الموضة..حكاية مصمم أزياء حب الخيط والأبرة

الخميس، 11 يوليو 2024 09:00 م
جورجيو أرمانى..درس الطب واشتغل في الموضة..حكاية مصمم أزياء حب الخيط والأبرة جورجيو أرمانى مصمم الأزياء العالمى
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هو أحد رواد عالم الأزياء والموضة في العالم، جورجيو أرماني الذى اتخذ من الحسم والجدية أسلوب حياة، واتسمت تصميماته بالرقى والنعومة سواء كانت خاصة بالنساء أو الرجال، كما أنه من أشهر مصنعى الاكسسوارات والعطور والمكياج والملابس الرياضية في العالم، في السطور التالية نتعرف أكثر على أحد بارونات عالم الموضة ومشوار حياته وفقًا لما ذكره موقع " نيويورك تايم" .

جيورجيو أرمانى
جورجيو أرمانى

ولد جورجيو أرمانى في 11 يوليو 1934 في إيطاليا، لأب يعمل محاسب وأم ربة منزل، وترتيبه الأوسط بين أخواته، كان عمل صبى في حياكة الملابس الرياضية في بلدته، وبعد الحرب العالمية الثانية انتقل بالعيش مع عائلته إلى ميلانو. ودرس الطب بجانب مهنته، ثم تعلم التصوير الفوتوغرافى، ثم إلتحق بالجيش الإيطالى وبعد إتمام مدته العسكرية  بدء العمل كمراقب نافذة الملابس في احدى المتاجر المعروفة وقتها، ولكون متميز في عملة سرعان ما عهدت إليه الإدارة بإعداد خطة المشتريات للمحل التجارى.

 

 بعد عدة سنوات من العمل الجاد تعرف أرماني على مصمم الأزياء نينو سيروتي، في عام 1961، وطلب منه المساعدة في عرض نماج لبعض تصاميمه ومن هنا بدأت أعمال جورجيو الأولى للبيع تحت العلامة التجارية "هيتمان".

Screenshot 2023-08-14 161316
 

 

في عام 1970 أنشأ أرماني الأستوديو الخاص به، وعمل على الفور مع اثنين من كبار مصممي الأزياء، كما أنه باع موديلاته أيضًا إلى بيت الأزياء الإيطالي، وفي عام 1974 باع جورجيو سيارته فولكس واجن، ليفتتح بيت الأزياء الخاص به مع صديقه سيرجيو جالوتي، كان مصمم أزياء موهوب، وحصلت الشركته على اسم "Giorgio Armani s.p.a." وأقيم أول عرض لها للملابس الرجالى ولقى بنجاح كبير، وفي عام 1975 قدمت شركة"أرماني" مجموعة من تصاميم الملابس للنساء.

 

ارتفع نشاطه التجاري بعد أن طُلب منه تصميم ملابس الممثل ريتشارد جير للفيلم الضخم "American Gigolo " عام 1980م، ومنذ ذلك الحين توسّع "جورجيو" في الإكسسوارات والعطور والمكياج والملابس الرياضية، وفي عام 1998م أصبحت أكبر شركات الأزياء الإيطالية برأس مال 850 مليون دولار .

 

جورجيو أرمانى بلغ حاليًا من العمر 90 عامًا ولم يتزوج، ويملك ثروة ضخمة تقدر بأكثر من بـ 7 مليارات دولار.

جيورجيو أرمانى
جورجيو أرمانى

 


 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة