حملات تموينية بالعريش تسفر عن ضبط مخالفات بمطعم ودقيق غير صالح للاستخدام

الخميس، 11 يوليو 2024 09:58 ص
حملات تموينية بالعريش تسفر عن ضبط مخالفات بمطعم ودقيق غير صالح للاستخدام لحوم - أرشيفية
العريش - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت مديرية التموين في شمال سيناء، حملة تموينية مكثفة بالتعاون مع قسم مباحث التموين، أسفرت عن كشف عدة مخالفات في الأسواق والمخابز والمحلات التجارية بالعريش .

أعلنت مديرية تموين شمال سيناء في إطار الحملة، تم ضبط مطعم يقدم لحوماً مذبوحة خارج المجازر الرسمية، بالإضافة إلى كبد وقوانص دجاج غير صالحة للاستهلاك الإنساني، و تم تحريز الكميات المضبوطة وتحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة.

وفي جولة تفتيشية أخرى، قام رأفت العبد، مدير المديرية، بزيارة مطحن شرق الدلتا للتأكد من جودة الدقيق المعبأ والالتزام بالأوزان المحددة.

تم ضبط 200 جوال من الدقيق، الذي يمدد بمدعمات من الدولة، وتبين أنه غير صالح للاستهلاك الإنساني نظراً لاحتوائه على متحجرات ورائحة كريهة، و تم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة.

ويجري حالياً استمرار الحملات التموينية لضمان سلامة الأغذية والالتزام بالمعايير الصحية والجودة في شمال سيناء.

وسبق وأعلنت مديرية تموين شمال سيناء، انه في إطار خطة مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء لتكثيف الحملات التموينية اليومية على الأسواق والمخابز والمحلات التجارية، تواصلت حملات المرور على الأسواق.

وتم تنفيذ حملة تحت إشراف صلاح سلمي وكيل المديرية، قامت بها  الأجهزة الرقابية بالمديرية، بالتعاون مع قسم مباحث التموين، بحملة تموينية مكثفة.

استهدفت الحملة المرور على الأسواق والمخابز والمحلات التجارية ومحلات الدواجن ومحلات الجزارة.

وأسفرت الحملة عن تحرير 9 محاضر، وذلك بسبب عدم الإعلان عن الأسعار وعدم الاحتفاظ بالشهادات الصحية، و قامت المديرية بتنظيم حملة تموينية مكبرة بقيادة رأفت العبد، مدير المديرية، بمشاركة الأجهزة الرقابية في إدارة تموين بئر العبد.

استهدفت الحملة الأسواق والمخابز والمحلات التجارية، وأسفرت عن ضبط كميات من الدقيق المدعم المحظور تداوله في الأسواق،  تم تحريز الكميات المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين.

وأكدت مديرية التموين على استمرار الحملات التموينية المكثفة على مستوى المحافظة لملاحقة المخالفين والمتلاعبين، في إطار حرصها على حماية المواطنين والحفاظ على استقرار الأسواق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة