رئيس "زراعة النواب" يطالب بالتوسع فى إنشاء مناطق صناعية للإنتاج الزراعى.. فيديو

الخميس، 11 يوليو 2024 07:34 م
رئيس "زراعة النواب" يطالب بالتوسع فى إنشاء مناطق صناعية للإنتاج الزراعى.. فيديو النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن المناقشات التى تٌجريها لجنة دراسة بيان الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد، وكيل أول مجلس النواب، ثرية وتشهد ردود واضحة من أعضاء الحكومة على تساؤلات النواب فيما يخص محاور البرنامج.

وأشار الحصرى، إلى أن هناك ملفات مشتركة بين قطاع الزراعة ووزارات الصناعة وقطاع الأعمال، مطالبا وزارة الصناعة بالتركيز فى خطتها على الصناعات الغذائية، مضيفا:" حجم صادراتنا الزراعية فى تزايد، ويمكننا مضاعفتها أكثر من خلال التوسع فى التصنيع".

وأشار رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إلى أن حجم الصادرات الزراعية الطازجة بلغ نحو 3.7 مليار دولار، كما بلغ حجم صادرات الصناعات غذائية نحو 5.1 مليار دولار، وبالتالى لدينا فرصة قوية جدا لزيادة حجم الصادرات الزراعية والصناعات الغذائية، متابعا:" نحتاج إلى إنشاء العديد من المناطق الصناعية المتخصصة فى الإنتاج الزراعى تكون قريبة من مناطق الإنتاج مثل منطقة غرب غرب المنيا، التى تقوم على زراعات مثل النخيل والزيتون، ما يتطلب إنشاء منطقة صناعية تخدم  هذه الأصناف من الزراعات.

وطالب الحصرى، التوسع فى تصنيع الميكنة الزراعية وأدوات شبكات الرى الحديث بدلا من استيرادها من الخارج وفى نفس الوقت مواكبة التطور العلمى فى ذلك المجال، وتقليل تكلفتها، مضيفا، بالنسبة لوزير قطاع الأعمال، تحدثت عن أهمية الإسراع في تشغيل شركة الدلتا للأسمدة نظرا لاحتياجنا للأسمدة بشكل كبير، وكذلك العمل على التنسيق مع وزارة الزراعة فى زراعة أصناف القطن، فى ظل خطة التطوير التى تمت فى مصانع الغزل والنسيج فى المحلة، مؤكدا أن الحكومة الجديدة تضم كفاءات كبيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة