زيلينسكى يحث قادة الناتو على إزالة كل القيود المفروضة على ضرب روسيا

الخميس، 11 يوليو 2024 09:27 م
زيلينسكى يحث قادة الناتو على إزالة كل القيود المفروضة على ضرب روسيا زيلينسكى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث الرئيس الأوكرانى فلوديمير زيلينسكى قادة الناتو على إزالة كل القيود المفروضة على ضرب روسيا، مشيرا إلى انضمام أوكرانيا إلى الناتو سيكون نجاحا لكييف وللحلف، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

يذكرأن، أكد وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن مخاطبا نظيره الأوكرانى دميترو كوليبا أن باب الناتو سيظل مفتوحا لقبول أعضاء جدد وأن الحلف يتطلع إلى يوم انضمام أوكرانيا.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس، أن بلينكن قال أمام وزراء خارجية الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) في حفل الغداء بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين للتحالف في مكتبة الكونجرس، مخاطبًا بشكل منفصل نظيره الأوكراني: "كوليبا، بابنا يظل مفتوحا، ونحن نتطلع إلى ذلك اليوم أيضا".

وأضاف أن القمة "أوضحت بشكل قاطع أنه في حين يواصل شعب أوكرانيا التضحيات بلا حدود للدفاع عن أراضيه وحقه في اختيار طريقه فإن حلف شمال الأطلسي سوف يبذل كل ما في وسعه لضمان نجاح أوكرانيا في الأمد البعيد".

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أن الأمر يتعلق على وجه الخصوص بـ "الجسر القوي الذي بنيناه مع الأعضاء".

كما أكد مسؤولون أمريكيون وأوروبيون أمس أن مسار أوكرانيا نحو عضوية حلف شمال الأطلسي (الناتو) لا رجعة فيه .. وقال المسؤولون إن أوكرانيا تسير على مسار "لا رجعة فيه" نحو عضوية حلف الناتو، مؤكدين سماح الحلفاء بانضمام أوكرانيا إلى الناتو بعد انتهاء حربها مع روسيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة