سر إلغاء مباراة برونزية يورو 2024 بعد خسارة هولندا وفرنسا فى نصف النهائى

الخميس، 11 يوليو 2024 12:27 ص
سر إلغاء مباراة برونزية يورو 2024 بعد خسارة هولندا وفرنسا فى نصف النهائى واتكينز صاحب هدف فوز إنجلترا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقترب بطولة أوروبا يورو 2024 من الختام بعد حسم مقعدى المباراة النهائية بقمة إسبانيا ضد إنجلترا يوم الأحد المقبل، في برلين، حيث سيتم تتويج البطل.

وخسرت هولندا من منتخب إنجلترا مساء الأربعاء بنتيجة 2-1 لتغادر البطولة، وبنفس النتيجة سقط منتخب فرنسا أمام إسبانيا.

ولن تكون هناك مباراة لتحديد المركز الثالث بين هولندا وفرنسا للفوز بالميدالية البرونزية، حيث يسير الخاسرون في الدور نصف النهائي، فى طريق باقي الفرق الأخرى إلى المطار ومنها لبلادهم مباشرة بعد الخسارة في نصف النهائي.

وعلى الرغم من تواجد مباراة المركز الثالث في مسابقات دولية أخرى، بما في ذلك كأس العالم كذلك فى كوبا أمريكا وكأس الأمم الأفريقية، إلا أنها غير معترف بها في أوروبا، وتم إلغاءها منذ أكثر من 40 عاما.

سبب إلغاء مباراة المركز الثالث

يرجع سبب إلغاء المباراة الترتيبية في 1980 عندما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلغاء مباراة المركز الثالث بعد يورو 1980، حيث أقيمت المباراة الأخيرة للبرونزية والتي تغلبت فيها تشيكوسلوفاكيا على إيطاليا المضيفة بنتيجة 9-8 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.

وجاء القرار بسبب الاهتمام القليل بالمباراة سواء من حيث الحضور في الملعب أو أرقام المشاهدة التلفزيونية، ولذلك قرر الاتحاد الأوروبي إلغاء مباراة المركز الثالث إلى الأبد، عقب البطولة التى توج بها منتخب ألمانيا الغربية على حساب بلجيكا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة