"صحة بني سويف" تنفذ حملة رقابية على 12 منشأة بمركز سمسطا

الخميس، 11 يوليو 2024 12:52 م
"صحة بني سويف" تنفذ حملة رقابية على 12 منشأة بمركز سمسطا جانب من الحملات
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية والمحال ومواجهة كافة صور الغش التجاري حفاظا على صحة وسلامة المواطنين ،والقضاء على التلاعب فى الأسعار أو احتكار السلع ، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

ونفذت مديرية الصحة حملة مكثفة  على 12 منشأة تجارية بمركز ومدينة سمسطا، وأشارت وكيلة وزارة الصحة الدكتورة سماح جاد في تقرير قامت بعرضه على المحافظ  إلى تكليف إدارة الطب الوقائي بقيادة الدكتورة أمنية أحمد حسن بتكثيف الرقابة والتفتيش على أماكن عرض وبيع وتداول الأغذية والسلع على اختلاف أشكالها وأنواعها، حيث قام فريق من قسم مراقبة الأغذية بإدارة سمسطا الصحية" بالتنسيق والاشتراك مع الجهات ذات الصلة بعمل حملة على المنشآت الغذائية ومصانع الآيس كريم والمطاعم بمدينة سمسطا.

وقامت الحملة بالمرور على 12منشآة غذائية، حيث تمكنت من إعدام 2كجم أغذية مختلفة + 15 لتر عصائر متغيرة فى خواصها الطبيعية، وسحب 2 عينة متنوعة وإرسالها إلى المعمل المختص لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى من عدمه، بجانب تحرير 16 محضرًا لمخالفات صحية، شملت مخالفة الاشتراطات الصحية وعدم حمل شهادة صحية.

شارك في الحملة كل من  مسعد إبراهيم يوسف مراقب أول الأغذية بالإدارة، محمد حمدي حسن مفتش أغذية،  محمد نادي ربيع مفتش أغذية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة