ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. كل ما تريد معرفته عن رياضة باراموتور وفوائدها

الخميس، 11 يوليو 2024 01:34 م
ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. كل ما تريد معرفته عن رياضة باراموتور وفوائدها رياضة "باراموتور"
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ اليوم الدورة الثانية لمهرجان العلمين، تحت شعار "العالم علمين"، والتى تتضمن باقة من الفعاليات الفنية والترفيهية والرياضية المتنوعة إلى جانب فعاليات للأطفال، ومن المقرر إقامة فعالية ممارسة رياضة "باراموتور"، والتي تبدأ من 11 يوليو حتى 30 أغسطس في تمام الساعة 5:26 م، وفقاً لما ذكره الموقع الرسمي لمهرجان العلمين.


ورياضة "باراموتور"، هي طريقة للطيران عن طريق الإقلاع بجناح طائرة شراعية مزودة بمحرك، والذى يستخدم للإقلاع والهبوط بجناح الطائرة ويتم ربط الشخص بالمحرك، ويتحكم في الشراع في السرعة، ولإتقان ممارسة هذا النوع من الرياضة يجب التدريب عليها لفترة قصيرة تستغرق عدة أيام.

فوائد ممارسة رياضة "باراموتور"

ويمكن الطيران بها لمدة أكثر من ساعة كما تصل سرعتها لـ75 كيلو مترا في الساعة، وممارسة هذا النوع من الرياضة يعود بفوائد عديدة على الإنسان منها الشعور بالسعادة وتخفيف التوتر، وكسب المزيد من الثقة بالنفس والتغلب على المخاوف، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة من أعلى، وفقاً لما ذكره موقع " overflytenerife ".

والجدير بالذكر أن مصطلح "باراموتور"استخدم لأول مرة من قبل الإنجليزي مايك بيرن في عام 1980  وانتشر في فرنسا خلال عام 1986 عندما بدأ La Mouette في تكييف القوة مع أجنحة المظلات الجديدة في ذلك الوقت.

ومن المقرر إقامة حفل الكينج محمد منير يوم الجمعة 12 يوليو، فيما يحيي كاظم الساهر يوم الخميس 18 يوليو حفله الغنائي بالمهرجان، أما نجم الجيل تامر حسني فيقدم حفله بالمهرجان يوم الجمعة 26 يوليو، أما يوم 1 أغسطس هو حفل أمير الغناء العربي هانى شاكر.

ويأتي ذلك في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

باراموتور
باراموتور

 

رياضة باراموتور
رياضة باراموتور

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة