موجز الاقتصاد: ارتفاع أسعار الذهب لـ3250 جنيها للجرام عيار 21 بزيادة 20 جنيها

الخميس، 11 يوليو 2024 06:12 م
موجز الاقتصاد: ارتفاع أسعار الذهب لـ3250 جنيها للجرام عيار 21 بزيادة 20 جنيها سبائك
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع اليوم السابع اليوم الخميس 11-7-2024 عدد من الأخبار الاقتصادية المحلية والعالمية الهامة منها، ارتفاع أسعار الذهب لمستويات 3250 جنيها للجرام عيار 21 بارتفاع 20 جنيها، و وزير الإسكان يفتتح المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بجهاز مدينة المنصورة الجديدة..

ارتفاع أسعار الذهب لمستويات 3250 جنيها للجرام عيار 21 بارتفاع 20 جنيها

ارتفع سعر الذهب في مصر بشكل ملحوظ خلال تداولات اليوم الخميس بقيمة 20 جنيها بسبب ارتفاع أسعار الذهب في البورصة العالمية لمستويات تتجاوز 2400 دولار للأوقية مما ساعد في قفزة الذهب بالسوق المصري.

وزير الإسكان يفتتح المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بجهاز مدينة المنصورة الجديدة

عقب جولته التفقدية بمدينة دمياط الجديدة، افتتح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بجهاز مدينة المنصورة الجديدة، وذلك بحضور المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، والمهندس أشرف فتحى، والمحاسب محمد رجائى، مساعدي نائب رئيس الهيئة، والمهندس محمد الغمراوي، رئيس جهاز المنصورة الجديدة، والمهندس عمرو خطاب، مدير عام بالمكتب الفنى للوزير، والمهندس معتز أبو الفتح، مدير عام الزراعة بالهيئة، والمهندس أحمد شوقي، معاون المشرف على مكتب الوزير.

وزير الكهرباء يتفقد مركز خدمة عملاء شركة "شمال القاهرة" كمواطن.. صور

فى زيارة غير متوقعة تفقد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة صباح اليوم الخميس مركز خدمة عملاء شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء بمدينة نصر للاطمئنان على سير العمل وتقديم الخدمات للمواطنين وفقا لأعلى معايير الجودة فى أيام العطلات الرسميه.

5 معلومات عن مجهودات مبادرة "ابدأ" لدعم الصناعة ورفع شعار "صنع في مصر".. فيديو

قامت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة "ابدأ" بعرض فيديو مجمع علي صفحتها الرسمية، يُسلط الضوء على أهم إنجازات المبادرة، والتي تحقق نجاحات باهرة على مختلف محاور عملها وإليكم 5 معلومات عن مجهودات المبادرة الوطنية لتطوير قطاع الصناعة "ابدأ" ..

جمعية مستثمري العاشر من رمضان تناقش فتح أسواق جديدة للصناعة المصرية فى ليبيا

عقدت جمعية مستثمري العاشر من رمضان، اجتماعًا موسعًا مع أعضاء مجلس أصحاب الأعمال الليبي - المصري برئاسة المستشار مختار عمار القلعي، نائب رئيس مجلس إدارة المجلس؛ لمناقشة فتح أسواق جديدة للصناعة المصرية بصفة عامة ومدينة العاشر على وجه الخصوص في دولة ليبيا الشقيقة.

البترول: 39 مليار دولار استثمارات تم ضخها منذ بداية الشراكة مع إينى

أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية على أن السلامة أمر مهم جدآ والعمل على تحسينها باستمرار هى من الأولويات وشدد على  أهمية ما يتم تطبيقه من معايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وتحقيق معدلات عالية من ساعات العمل الآمنة ، مؤكداً أن تأصيل ثقافة السلامة والعمل الآمن لدى العاملين والحفاظ عليهم أولوية أولى ، والالتزام بها وتطبيقها كأحد الركائز الأساسية لاستراتيجية العمل البترولى.

وزير الصناعة والنقل يبحث مع "مجموعة المنصور" دعم تصنيع السيارات الكهربائية

في إطار سلسلة اللقاءات المستمرة لتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها وتعميق التصنيع المحلي عقد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل اجتماعاً مع وفد مجموعة المنصور للسيارات برئاسة انكوش ارورا الرئيس التنفيذي لمجموعة المنصور للسيارات لبحث مشروعات المجموعة لتصنيع السيارات وقطع غيار السيارات والمركبات الكهربائية.

ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.43 دولار

ارتفعت أسعار النفط اليوم على خلفية تراجع مخزونات البنزين وهبوط مخزونات الخام بعد أن كثفت مصافي التكرير الأمريكية عمليات المعالجة، بما يعكس قوة الطلب.

الضرائب: سيتم طرح القانون الجديد للضريبة على الدخل للحوار المجتمعى قبل اعتماده

أعربت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية عن سعادتها بلقاء غرفة التجارة السويسرية، قائلة نستفيد دائما من حضور هذه اللقاءات للتعرف على التحديات والمعوقات التي تواجه المستثمرين في التعامل مع المنظومة الضريبية، ونعمل على حلها وكذلك الرد على كل الاستفسارات.
 

رانيا المشاط تشارك بفعاليات المنتدى رفيع المستوى للعمل الدولى من أجل التنمية بالصين

في زيارتها الخارجية الأولى عقب توليها حقيبة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، توجهت الدكتورة رانيا المشاط، إلى العاصمة الصينية بكين، للمشاركة في النسخة الثانية من منتدى العمل الدولي من أجل التنمية المشتركة، الذي تستضيفة الوكالة الصينية للتعاون الدولي الإنمائي CIDCA، الذي يعقد في الفترة من 11 إلى 13، بمشاركة أكثر من 200 من ممثلي الحكومات، وصناع القرار، والمؤسسات الدولية، لمناقشة العديد من القضايا وعلى رأسها التعاون بين بلدان الجنوب، والابتكار، وجهود تعزيز التعاون المشترك لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030.
 

اتحاد الغرف التجارية: مصر منفتحة على سوق يتجاوز 3 مليارات مستهلك

قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن مصر أصبحت مرة أخرى أرض الفرص الواعدة، حيث يتجاوز سوقها 100 مليون مستهلك، والذى تنامى الى أكثر من 3 مليارات مستهلك من خلال اتفاقيات التجارة الحرة مع العالم العربي، وكل أفريقيا، والاتحاد الأوروبي، ورابطة التجارة الحرة الأوروبية، ميركوسور وتركيا والولايات المتحدة.

"الاتصالات": تنفيذ مشروع لتوثيق التراث المصرى واتاحته من خلال وسائل رقمية

عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، اجتماعًا موسعًا، لمناقشة ملفات التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي، وإنشاء عدد من المنصات الإلكترونية لقطاعات وهيئات الوزارة المتعددة، ومتابعة مستجدات بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارتين، وأعمال مشروع إنشاء "منصة تراث مصر الرقمية"، الهادف إلى إتاحة المحتوى الثقافي التراثي المصري لمستخدمي الإنترنت، من أجل الحفاظ على الريادة الثقافية لمصر، والحفاظ على تراثها.

رئيس جهاز العاصمة الإدارية يتابع موقف تنفيذ المشروعات بحي "جاردن سيتي الجديدة"

عقد المهندس أحمد محمد عبدالرازق، رئيس جهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعاً موسعاً مع الشركات المنفذة والمكتب الاستشاري المشرف على مشروعات الحي السكني" جاردن سيتي الجديدة " لمتابعة موقف تنفيذ المشروعات، تنفيذاً لتوجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة