موعد مباراة نهائى يورو 2024 بين إسبانيا ضد إنجلترا

الخميس، 11 يوليو 2024 12:25 ص
موعد مباراة نهائى يورو 2024 بين إسبانيا ضد إنجلترا بيلينجهام ولامين يامال
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدد أطراف المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، المقامة حاليا في ألمانيا، والتي ستجمع بين منتخب إنجلترا مع نظيره منتخب إسبانيا، والمقرر لها مساء الأحد المقبل. 

موعد نهائي بطولة يورو 2024

وتقام المباراة النهائية لبطولة يورو 2024، بين إسبانيا ضد إنجلترا، في العاشرة من مساء يوم الأحد المقبل، على الملعب الأولمبي ببرلين. 

منتخب إنجلترا

ونجح المنتخب الإنجليزي، في الوصول إلى المباراة النهائية للنسخة للمرة الثانية على التوالي، بعد تأهله لنهائي يورو 2020، في مواجهة إيطاليا، والتي خسرها بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 2، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 - 1. 

وتأهل منتخب إنجلترا، لنهائي يورو 2024، بعد فوزه المثير على نظيره منتخب هولندا، في نصف نهائي البطولة، بنتيجة 2 - 1، فعلى الرغم من تقدم المنتخب الهولندي عن طريق تشافي سيمونز في الدقيقة 7، نجح هاري كين في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 18 من ركلة جزاء، قبل أن يخطف أولي واتكينز، هدف الفوز للأسود الثلاثة في الدقيقة الأولى من الوقت بدلاً من الضائع للمباراة. 

إسبانيا ضد إنجلترا

وكان المنتخب الإسباني، قد نجح في الوصول إلى نهائي يورو 2024، بعد فوزه على نظيره الفرنسي، بهدفين مقابل هدف، تقدم المنتخب الفرنسي بهدف عن طريق كولو مواني، قبل أن يدرك لامين يامال هدف التعادل للمنتخب الإسباني، قبل أن يسجل داني أولمو هدف فوز لا روخا بالمباراة. 

ويسعى المنتخب الإسباني، في مباراة الأحد، لتحقيق لقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه، لينفرد بصدارة الأكثر تتويجا حيث يتساوى مع ألمانيا، برصيد 3 ألقاب، بينما يحلم منتخب إنجلترا لحصد اللقب للمرة الأولى. 

وجدير بالذكر أن المنتخب الإيطالي، هو حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة أمم أوروبا وتوج بها على حساب منتخب إنجلترا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة