آبل تصدر تنبيهًا جديدًا لهجوم "برامج التجسس" على آيفون فى 98 دولة

الخميس، 11 يوليو 2024 03:00 م
آبل تصدر تنبيهًا جديدًا لهجوم "برامج التجسس" على آيفون فى 98 دولة شركة أبل - صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت شركة آبل أحدث إصدار لها من تنبيه هجوم برامج التجسس المرتزقة لمستخدمي آيفون في أكثر من 98 دولة في 11 يوليو، ومن المرجح أن يشمل الهند أيضًا، وتُعرف الهجمات بأنها خطيرة مثل Pegasus التابعة لمجموعة NSO والتي تعرض جميع بياناتك وأنشطتك الموجودة على الجهاز لخطر الاختراق والمراقبة من قبل جهات فاعلة سيئة، وقد أرسلت الشركة هذا التنبيه سابقًا أيضًا، وتقوم بذلك عندما تكتشف اختراقًا كبيرًا في أجهزة آيفون والأجهزة الأخرى.

تقول الشركة عن الرسائل العامة التي تشاركها مع مستخدمي آيفون المتأثرين: "ترسل آبل إشعارًا بالبريد الإلكتروني وiMessage إلى عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف المرتبطة بمعرف آبل الخاص بالمستخدم".

وتتواصل آبل شخصيًا مع هؤلاء المستخدمين، وتضيف معرف آبل الخاص بهم لتخصيص الاتصال، والذي يقول: “اكتشفت آبل أنك مستهدف من خلال هجوم برامج تجسس مرتزقة يحاول اختراق جهاز آيفون المرتبط بمعرف آبل الخاص بك عن بعد، من المحتمل أن يستهدفك هذا الهجوم على وجه التحديد بسبب هويتك أو ما تفعله.

وكما هو الحال في الحالات السابقة، ترفض شركة آبل مشاركة التفاصيل من أين تنشأ هذه الهجمات، وحتى في هذه الحالة، فإن التنبيه البريدي الذي يصل إلى مستخدمي آيفون ينص بوضوح على ما يلي.


تسلط الشركة الضوء على التكلفة الباهظة لامتلاك أدوات برامج التجسس هذه، مما يعني أن الهجمات تنشأ في الغالب من خلال كيانات تديرها الدولة وتستهدف أفرادًا محددين.

" هجمات برامج التجسس المرتزقة، مثل تلك التي تستخدم برنامج Pegasus من مجموعة NSO، نادرة بشكل استثنائي وأكثر تعقيدًا إلى حد كبير من نشاط المجرمين الإلكترونيين العاديين أو البرامج الضارة الاستهلاكية."

تستشهد أحدث رسائل البريد الإلكتروني التنبيهية من آبل بسرعة ببعض النصائح المهمة لمستخدمي آيفون المتأثرين، وتطلب الشركة منهم تمكين وضع التأمين على أجهزة آيفون الخاصة بهم على الفور، والتحديث إلى أحدث إصدار من iOS 17، وتحديث جميع أجهزة آبل الأخرى التي يستخدمونها، وتجنب الرسائل والروابط المسلية من الغرباء لتجنب المزيد من الضرر أو فقدان البيانات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة