الأرجنتين تتجمد.. إعلان الطوارئ والبطاريق تسير على الثلوج بالشوارع "صور وفيديو"

الخميس، 11 يوليو 2024 12:37 م
الأرجنتين تتجمد.. إعلان الطوارئ والبطاريق تسير على الثلوج بالشوارع "صور وفيديو" الأرجنتين تتجمد
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تشهد الأرجنتين موجة قطبية شديدة وسجلت، العاصمة، بوينس آيرس درجات حرارة تحت الصفر لأول مرة منذ 13 عاما، فيما تأثر النشاط في جنوب البلاد بتساقط الثلوج بكثافة، ووصل البرد إلى درجة أن البطاريق أصبحت تسير في الشوارع.

وانتشر فيديو لبطريق يسير في شوارع ريو جراندي، في مقاطعة تييرا ديل فويجو، على نطاق واسع، كما أعلنت السلطات الطوارئ.

 

 

انخفاض الحرارة فى الارجنتين
انخفاض الحرارة فى الارجنتين


وتشهد البلاد موجة برد شديدة تتركز في محافظات الوسط والشمال، وأصبحت جميع الولايات تقريبًا - باستثناء تشوبوت وسانتا كروز وتييرا ديل فويجو - في حالة تأهب قصوى أيضًا بسبب انخفاض درجات الحرارة الشديدة التي تؤثر على الصحة، حيث أصبحت شوارع الارجنتين مغطاة بـ الجليد.

الارجنتين تتجمد
الارجنتين تتجمد


وأصدرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية (SMN) تنبيهات مختلفة بسبب درجات الحرارة القصوى. وتحدث هذه الظاهرة في فصل شتاء غير معتاد في المدينة، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة الدنيا إلى 0 درجة مئوية أو أقل، وهو أمر لم يحدث في المنطقة منذ 13 عامًا، وفقًا للخبراء.

الارجنتين
الارجنتين


وهناك العديد من الأماكن التي استيقظت أمس الأربعاء مع درجات حرارة أقل من الصفر، وأشار تقرير هيئة الأرصاد الجوية الوطنية (SMN) في الساعة 7 صباحًا اليوم إلى أن فينادو تورتو، في مقاطعة سانتا في، بدأت اليوم بأدنى درجة حرارة في البلاد، مسجلة -7.5 درجة وإحساس حراري (ST) قدره - 12 درجة مئوية.

الاغنام
الاغنام


وستتأثر المنطقة برياح غربية تتراوح سرعتها بين 45 و65 كم/ساعة، وهبات قد تصل سرعتها إلى 100 كم/ساعة. لا يُستبعد انخفاض الرؤية بسبب تساقط الثلوج بفعل الرياح، لذا يُنصح بتجنب الأنشطة الخارجية.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة