الأرصاد: انفراجة نسبية بحالة الطقس وتغير مصادر الكتل الهوائية الأسبوع المقبل

الخميس، 11 يوليو 2024 10:57 ص
الأرصاد: انفراجة نسبية بحالة الطقس وتغير مصادر الكتل الهوائية الأسبوع المقبل الطقس
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم وغدا ذروة الموجة شديدة الحرارة التي بدأت الثلاثاء الماضى، وصاحبها ارتفاعات متتالية وتدريجية، حيث سجلت القاهرة 39 – 40 درجة خلال فترات الظهيرة في الظل، وتصل إلى 45 درجة على المحافظات الجنوبية.

أضاف عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة للتليفزيون المصري، أن المحافظات الشمالية لها نصيب في ارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة يعزز الشعور بارتفاع درجات الحرارة، لتصل درجات الحرارة المحسوسة 42 – 43 خلال ساعات النهار.

أوضح أن فترات الليل، من المتوقع أن تسجل 28 -29 درجة خلال فترات الليل، وهي درجات حرارة مرتفعة عن المعدلات الطبيعية، مع نسب رطوبة عالية، لتكون الأجواء حارة أيضا خلال ساعات الليل.

وعن طقس الجمعة، قال: مشابه لطقس اليوم، مع هدوء وسكون الرياح بشكل كامل ما يساعد على الشعور بارتفاع درجات الحرارة وتكون الشبورة المائية.

وحول موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة، أوضح أنه مع بداية الأسبوع سيكون هناك انفراجة نسبية وتغير بسيط في مصادر الكتل الهوائية، وبالتالي سيعقبه انخفاض طفيف وتدريجي للحرارة لتسجل 37 – 38 درجة مع نشاط نسبي للرياح، وبالتالي الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة