الاستخبارات الروسية ترفع السرية عن برقية تكشف بحث واشنطن عن بديل لزيلينسكى

الخميس، 11 يوليو 2024 09:06 م
الاستخبارات الروسية ترفع السرية عن برقية تكشف بحث واشنطن عن بديل لزيلينسكى زيلينسكى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت الاستخبارات الخارجية الروسية السرية عن معلومات أفاد بها عميل لها مقيم فى كييف حول بحث الولايات المتحدة عن بديل لفلاديمير زيلينسكى.


وذكرت "روسيا اليوم"، اليوم الخميس، أنه حسب برقية مشفرة تعود إلى مايو الماضى وتم رفع السرية عنها ونشرها فى العدد الأخير لمجلة "رازفيدتشيك" (رجل الاستطلاع)، فإن الأمريكيين "يعملون بعيدا عن الأضواء مع رئيس مكتب رئيس أوكرانيا (أندريه) يرماك، والقائد الأعلى السابق للقوات المسلحة الأوكرانية (فاليري) زالوجنى، ورئيس البرلمان السابق (دميترى) رازومكوف".


وأضافت الوثيقة أن اتصالات أقيمت أيضا مع الرئيس الأوكرانى السابق بيترو بوروشينكو وعمدة كييف فيتالى كليتشكو، مشيرة إلى أنهما من الشخصيات التى يمكن أن تحل محل زيلينسكى إذا شهد الوضع على الجبهة تدهورا حادا.


وفى الوقت نفسه، ترغب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى فى بقاء الرئيس الحالى لنظام كييف فى منصبه، كونه شخصا ترتبط به آليات تمويل الصراع التى تدر دخلا على كييف ومصنعى الأسلحة فى الغرب.


وفيما يتعلق بالرأى العام فى أوكرانيا، تشير الوثيقة إلى أن الغرب يشعر بقلق بالغ إزاء ديناميكياتها التى تتميز، على وجه الخصوص، بتذمر متصاعد لدى الأوكرانيين من إطالة أمد الصراع، وانتشار اللامبالاة وتزايد عدم الثقة فى مؤسسات الدولة.


وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد أعلن إن الإدارة الأمريكية ستجبر القيادة الأوكرانية، وخاصة زيلينسكي، على خفض سن التعبئة إلى 18 عاما، وبعد ذلك ستتخلص من زيلينسكي، واعتبر الرئيس الروسى أن هذه العملية قد تستغرق عاما.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة