التحالف الوطنى نموذج محترف ومميز بالعمل الخيرى فى مصر.. قدم فكرا جديدا للتكافل بين فئات المجتمع بخطة منظمة ودقيقة.. وسياسيون يؤكدون: جاء فى توقيت دقيق لتخفيف العبء عن المصريين من الأزمة الاقتصادية العالمية

الخميس، 11 يوليو 2024 03:00 م
التحالف الوطنى نموذج محترف ومميز بالعمل الخيرى فى مصر.. قدم فكرا  جديدا للتكافل بين فئات المجتمع بخطة منظمة ودقيقة.. وسياسيون يؤكدون: جاء فى توقيت دقيق لتخفيف العبء عن المصريين من الأزمة الاقتصادية العالمية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يدخر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، جهدًا لدعم المواطن المصري في كل بقعة في أرض الوطن، فقد قدم نموذج احترافي ومميز للعمل الخيري في مصر، الذى كان يتسم بالعشوائية وعدم التنظيم لسنوات، ليأتي هذا الكيان العظيم ويضع خطة محددة تسير على بيانات دقيقة لضمان وصول الدعم لمستحقيه في كل محافظة، ومن أهم الجهود التي بذلها التحالف الوطني كان إعادة المناطق والقرى النائية لدائرة الاهتمام مرة أخرى.

 التحالف الوطني قدم نموذج جديد للتكافل بين فئات المجتمع بطريقة احترافية

وفي هذا السياق، قال النائب عامر الشوربجي، عضو مجلس النواب، إن التحالف الوطني قدم نموذج جديد للتكافل بين أبناء الوطن الواحد، وحشد الجهود المجتمعية نحو إرساء التكافل الاجتماعى، وترسيخ التكاتف بين أفراد المجتمع، دون تمييز، فقد ركز التحالف الوطني على بناء الإنسان وبات شريك للدولة في توفير مظلة اجتماعية نجحت في دعم الفئات الأولى بالرعاية، ووحدت الجمعيات الأهلية على مبدأ وهدف واحد وهو دعم المصريين دون إية اعتبارات آخرى.

وأكد عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التحالف الوطني نجح في إعادة مفهوم العمل الخيري، وبات نافذة لدعم كافة الفئات، من خلال اعتماده على قاعدة بيانات دقيقة تضم الملايين من الفئات الأكثر احتياجا، مشيدا بمادة كتف بكتف، التي تهدف إلى دعم ومساندة المواطنين البسطاء ومحدودى الدخل وتلبية احتياجاتهم المعيشية وتخفيف العبء عن كاهلهم، وتوفير السلع الأساسية لمحدودى الدخل وإدخال البهجة والطمأنينة على الأسر الأكثر استحقاقا.


ونوه بأن التحالف الوطني نجح في توحيد الجمعيات الأهلية تحت مظلة واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع بما يحقق أهداف العمل الوطنى فى تنمية المجتمع المصرى جنبا إلى جنب المؤسسات الحكومية وفى جميع المجالات.
 

التحالف الوطني جاء في توقيت دقيق لتخفيف العبء على المصريين من الأزمة الاقتصادية العالمية

في حين قال النائب جمال فؤاد، عضو مجلس النواب، إن تدشين التحالف الوطني الذى ساهم في توحيد جهود كل مؤسسات الدولة، من أجل دعم ومساندة كل فئات المجتمع دون استثناء أو تمييز، فقد قدم المساندة للمرأة والكبار والأطفال، كما أنه الكيان الوحيد الذى نجح في توحيد هدف الشباب نحو هدف محدد وهو خدمة وطنهم دون مقابل.

وأشار عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن زيادة معدلات التضخم لتصل إلى مستويات قياسية، وبالتالي  تفاقم الأزمة الاقتصادية،  التي أثرت بالطبع على المستوى المعيشي للمواطنين، وأدت إلى ارتفاع شديد في الأسعار وخاصة السلع الغذائية، لذا فإن ظهور التحالف الوطني في هذا التوقيت كان هام للغاية، من أجل رفع وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية، بمشاركة 34 مؤسسة من مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها: خدمية، وصحية، وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية.

ونوه بأن التحالف الوطني أطلق مبادرات ساهمت في تخفيف الأعباء على المواطن على كافة النواحي الاجتماعية والمادية، بل قدم دعم ومساندة حقيقية لذوى الهمم.

كتف في كتف لنساء مصر..دعمهن ماديًا واقتصاديًا

كما أكد النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، أن المرأة المصرية من أكثر الفئات التي استفادت بتدشين التحالف المصري، فقد أولى هذا الكيان اهتمام خاص ورعاية متكاملة لكل ما يؤرق المرأة المصرية، فقد أطلق المبادرات التي ساهمت في تخفيف المعاناة عن كاهلها ودعمهم على الصعيد المادي والاجتماعي.


وأوضح عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التحالف الوطني أطلق العديد من المبادرات التي تخفف الحمل عن المرأة، وأهمها القوافل الطبية التي ساهمت في تقديم الرعاية الصحية في مختلف التخصصات الطبية، بجانب المبادرات التي دعمت المراة ماديًا واقتصاديا، فقد أطلقت مبادرة  “فرح قلبي” لتوزيع الملابس على الأسر الأكثر احتياجا فى بعض محافظات الصعيد، فضلا عن إطلاق قوافل ستر وعافية لتقديم خدمات للمواطنين، بينها قوافل طبية وحملات لتوزيع مواد غذائية ولحوم وبطاطين، وإقامة معرض ملابس بأسعار مخفضة، وفك كرب عدد من الغارمات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة