الثقافة تنظم يوماً ترويحياً لأطفال قرية الروضة بشمال سيناء

الخميس، 11 يوليو 2024 11:00 ص
الثقافة تنظم يوماً ترويحياً لأطفال قرية الروضة بشمال سيناء جانب من الحدث
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم فرع ثقافة شمال سيناء يوماً ترويحياً ثقافياً لأطفال قرية الروضة فى المواقع الثقافية بالعريش، وذلك فى إطار جهود الدولة لدعم ورعاية أبناء شهداء القرية.

استقبل أشرف المشرحانى، مدير الثقافة بشمال سيناء، ومحمود حنفي، وكيل الثقافة، وإيناس سمير، مدير عام قصر ثقافة العريش، أطفال الروضة من أبناء شهداء قرية الروضة.

وتضمنت فعاليات اليوم، التي جرت في قصر ثقافة العريش، تقديم فقرات برنامج دعم نفسي وثقافي واجتماعي وفني للأطفال، بحضور قيادات مجتمعية من قرية الروضة وعدد من أطفال مدينة العريش.

بدأ اللقاء بترحيب وكيل وزارة الثقافة بالأطفال، حيث أكد دور المواطنين ومؤسسات الدولة في رد الجميل لأبناء الشهداء، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تعمل وفق منظومة مؤسسية تتكامل فيها وتترابط كل المؤسسات والأفراد لإعلاء المصلحة العليا للدولة.

وانطلقت الفعاليات بورشة الرسم الفنى الحر، حيث تم توزيع الجوائز العينية والمالية على الأطفال، تلتها فقرة قصص حكاوى وطنية للممارسات الحياتية وضرورة احترام القيم المجتمعية، قدمتها أمينة المكتبة عزة زغلول.

واستمتع الأطفال بحفل فنى استعراضى قدمه أطفال العريش بقيادة الكابتن مدحت نجيب، مسئول المواهب بالفرع، تضمن عرض فقرة الأراجوز، واختتم اللقاء الفني بعرض مواهب أطفال الروضة وتقديمهم مسرحية "لسانك حصانك" ومسرحية "حقي أتعلم"، بالإضافة إلى الأناشيد الوطنية والدينية والعروض الاستعراضية، كما شملت الفعاليات جولة حرة في ورش مرسم الفن التشكيلي والأعمال اليدوية والمسرح الرئيس لمديرية الثقافة.

وأكد مدير عام الثقافة إتاحة جميع الأندية الخاصة بالمواهب الفنية والعلمية وورش الرسم والأشغال اليدوية بالمجان لأطفال الروضة، كما تم الإعلان عن تنظيم بعض القوافل الثقافية لقرية الروضة وزيارات للأطفال الموهوبين من الروضة إلى القاهرة والمحافظات في الملتقيات الثقافية، وأعرب الأطفال عن سعادتهم وأبدوا رغبتهم في تسهيل انتقالهم من القرية إلى قصر ثقافة العريش للاستفادة من الكوادر البشرية المدربة والموارد المتاحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة