الشرطة الفرنسية تحقق فى اختفاء سيف إكسكاليبور الأسطورى

الخميس، 11 يوليو 2024 05:00 م
الشرطة الفرنسية تحقق فى اختفاء سيف إكسكاليبور الأسطورى السيف الأسطورى
ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحقق الشرطة الفرنسية، فى واقعة اختفاء سيف إكسكاليبور الفرنسي الأسطوري المعروف باسم دوراندال، والذى تقول الأسطورة أنه قبل حوالي 1300 عام، قام رولاند، أحد فرسان شارلمان، بإلقاء النصل بقوة حتى طار لأكثر من 100 ميل قبل أن يخترق صخرة على ارتفاع 32 قدمًا فوق الأرض، وفقا لما نشره موقع" news.artnet."

واشتهرت قصة السيف الذي لا يُقهر في القرن الحادي عشر أو الثاني عشر، وذلك بفضل القصيدة الفرنسية الملحمية "أغنية رولان"، التى تعتبر السيف هبة من الله، وكان قوياً إلى الحد الذي جعل شارلمان يكلف رولان بتدميره بدلاً من تركه يقع في الأيدي الخطأ، توفي رولان ، حيث غرس السيف في الصخر بأنفاسه الأخيرة.

وبعيدًا عن الأساطير، يزعم مؤرخ بريطاني يدعى ريتشارد باربر أن أصول السيف المادي تعود إلى ثمانينيات القرن الثامن عشر، عندما قام السكان المحليون بتركيبه في محاولة لجذب السياح.

وقال عمدة المدينة دومينيك لينفانت لصحيفة لا ديبيش الفرنسية: "تشعر روكامادور بأنها سُلبت جزءًا من نفسها، فحتى لو كانت القصة أسطورة، فإن مصير قريتنا وهذا السيف متشابكان" وأضاف "سوف نفتقد دوراندال. لقد كان جزءًا من (قرية) روكامادور لعدة قرون، ولا يوجد مرشد (سياحي) إلا ويشير إليه عندما يزورها."

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة