الملتقى العربى السابع لرواد الكاريكاتير يعلن أسماء المكرمين

الخميس، 11 يوليو 2024 07:00 م
الملتقى العربى السابع لرواد الكاريكاتير يعلن أسماء المكرمين ملتقى الكاريكاتير
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الملتقى العربى السابع لرواد الكاريكاتير برئاسة الكاتب الساخر والفنان عماد جمعة مؤسس ومدير الملتقى، عن المكرمين فى حفل افتتاح الملتقى، المقام فى السابعة من مساء يوم الأحد 14 يوليو الجارى، بقاعة نقابة الفنانين التشكيليين بدار الأوبرا المصرية.

المكرمون هم : "هبة صادق رئيس مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف، أحمد الطاهرى رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، رشاد كامل رئيس تحرير مجلة صباح الخير الأسبق، محمود سماحة مدير تحرير مجلة روزاليوسف، الفنان القدير على إبراهيم الديلمي- العراق، الفنان القدير سعيد بدوى "، ويستمر الملتقى حتى يوم الجمعة 19يوليو الجارى .

جاء ذلك خلال الندوة التى أقامتها مؤسسة روزاليوسف اليوم بمقرها فى شارع القصر العيني ، بحضور كوكبة من فناني الكاريكاتير الذين لديهم بصمة مميزة فى عالم الكاريكاتير فى مقدمتهم عضوى لجنة التحكيم بالملتقى "الفنان سامي أمين والفنان عمرو سليم"، وبحضور الفنان مصطفى سالم والفنان حسن فاروق والفنان سمير عبد الغنى والفنان هانى عبد الجواد والفنان فوزى مرسى، والفنان المخرج أشرف كمال .

وقد أدار الندوة محمود سماحة مدير تحرير مجلة روزاليوسف، الذى رحب بالسادة الضيوف وأشاد بالدور الهام الذى يقوم به الملتقى العربى لرواد الكاريكاتير خلال دوراته الست السابقة وصولا إلى نسخته السابعة فى هذا العام، والتى يحتفل الملتقى فيها بصدور العدد رقم 5000 لمجلة روزاليوسف التى ضمت عظماء فنانى الكاريكاتير  .

وخلال الندوة تحدث الفنان عماد جمعة عن نشأة الملتقى ودوراته الست السابقة، وعرض على شاشة العرض برومو يلقى الضوء على الدورة السابعة للملتقى، كما تضمن عرض عدد من اللوحات المشاركة بالملتقى، وأشار جمعة إلى أن الدورات السبع للملتقى، ماهى إلا محاولات يضع فيها كل جهده، لإحياء فن الكاريكاتير حتى يحتل المكانة التى تليق به كنوع من الفن الفريد .

يشار إلى أن الملتقى العربي لرواد الكاريكاتير السابع تضمن محورين، كان الأول هو فتح باب المشاركة في مسابقته الأولى حول رسم لوحة للسيدة روز اليوسف ومعها نخبة من رواد الكاريكاتير الذين عملوا في المجلة، أما المحور الثانى وهو "خارج المسابقة"، تضمن قضية خطورة وسائل التواصل الاجتماعي على المجتمع والأضرار الناجمة عن ذلك، وتأثيرها على الشباب والأسر والاستحواذ على أفكارهم، والمطلوب من فناني الكاريكاتير رسم لوحات تعبر عن هذه القضية سواء كانت أصلية أو ديجتال بحد أقصى ثلاث أعمال لكل فنان .

جوائز المسابقة مقدمة من المتحف العربي للكاريكاتير "تحت التأسيس" برئاسة الفنان عماد جمعة مؤسس ومدير المتحف، وستكون باسم الفنان الكبير الراحل "جمعة فرحات" وفاء وتخليدا لذكراه وهى كالتالي :
الجائزة الأولى قيمتها (7000– سبعة آلاف جنيه) ودرع المتحف العربي للكاريكاتير .
الجائزة الثانية قيمتها (5000- خمسة آلاف جنيه ) وميدالية وشهادة من المتحف العربي للكاريكاتير .
الجائزة الثالثة قيمتها(3000 ثلاثة آلاف جنيه)وميدالية وشهادة من المتحف العربي للكاريكاتير.
الجائزة الرابعة وقيمتها (1000- ألف جنيه) وشهادة من المتحف العربي للكاريكاتير .
الجائزة الخامسة وقيمتها (1000- ألف جنيه) وشهادة من المتحف العربي للكاريكاتير .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة