يضم 25 نائبا من ثمانى دول..

حزب البديل من أجل ألمانيا اليمينى المتطرف يشكل فصيل جديد داخل البرلمان الأوروبى

الخميس، 11 يوليو 2024 02:23 م
حزب البديل من أجل ألمانيا اليمينى المتطرف يشكل فصيل جديد داخل البرلمان الأوروبى البرلمان الأوروبى ـ صورة أرشيفية
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حزب البديل من أجل ألمانيا اليمينى المتطرف تشكيل فصيل جديد داخل البرلمان الأوروبى تحت مسمى "أصحاب السيادة" يضم 25 نائبا من ثمانى دول، من بينهم البرلمانية الفرنسية سارة كنافو( حزب الإستعادة ) والتى أصبحت أحد نواب الرئيس الثلاثة.

ويتقاسم رئاسة هذا الفصيل كل من ، رينيه أوست، من حزب البديل من أجل ألمانيا، وستانيسلاف تيشكا، من أقصى اليمين البولندي، ( حزب الكونفدرالية) .

ووفقا لبيان صحفي صادر عن رينيه أوست، من بين 25 عضوا في البرلمان الأوروبي من " أصحاب السيادة "، يشكل حزب البديل من أجل ألمانيا أكبر كتلة تضم 14 مسؤولا منتخبا .

ويأتي تشكيل هذه المجموعة السياسية الجديدة، بعد تشكيل مجموعة يمينية متطرفة أخرى يوم الاثنين الماضى، والتي تضم 84 عضوًا في البرلمان الأوروبي من حزب التجمع الوطني (RN) وحزب فيدس بزعامة فيكتور أوربان، تسمى تكتل "وطنيون من أجل أوروبا .

يشار إلى أن حزب البديل من أجل ألمانيا، الذي تم استبعاده من مجموعة الهوية (الهوية والديمقراطية)، خلال المجلس التشريعي السابق، والذي تم طرده من قبل حزب الجبهة الوطنية بسبب فضائح مختلفة (من بين أمور أخرى، شكوك حول التقارب مع الصين وروسيا)، ينتمي الآن إلى مجموعة جديدة في البرلمان الأوروبي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة