رئيس وزراء بريطانيا يعترف: أزمة السجون أسوأ من التوقعات ولا ضمانات لحل قريب

الخميس، 11 يوليو 2024 01:22 م
رئيس وزراء بريطانيا يعترف: أزمة السجون أسوأ من التوقعات ولا ضمانات لحل قريب ستارمر
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر إنه سيتم طرح خطة عاجلة الأسبوع المقبل لمعالجة الازدحام فى السجون بعد أن قال أن الظروف أسوأ مما كان يخشاه حزب العمال وقال رئيس الوزراء الجديد أن حالة سجون بريطانيا كانت بمثابة صدمة كبيرة عندما تمكنت حكومته الجديدة من إلقاء نظرة على السجلات بعد فوزها فى الانتخابات الأسبوع الماضي.

ووفقا لصحيفة الاندبندنت، لم يتمكن كير ستارمر من ضمان عدم إطلاق سراح المجرمين الخطرين مبكرًا، على الرغم من استبعاده للمجرمين الجنسيين ومرتكبى الاعتداءات على الأطفال.

وفى حديثه إلى الصحفيين على متن الطائرة إلى قمة الناتو فى واشنطن العاصمة، سُئل عما إذا كان قد فوجئ عندما فتح السجلات المالية. لكنه أجاب أن السجون هى القضية الأكبر وقال: "بعض ما وجدناه صادم، ليس كثيرًا فيما يتعلق بالتمويل ولكن يجب أن أقول، فيما يتعلق بالسجون، فإن الوضع أسوأ مما كنت أعتقد .. أنا مصدوم جدًا لأنه سمح لها بالدخول فى هذا الوضع. من المتهور السماح لهم بالوصول إلى هذا الوضع.. سنقول المزيد عن ذلك فى وقت قريب."

يلقى حزب العمال باللوم على فشل الحكومة السابقة فى بناء سجون جديدة ومع ذلك، فقد عين كير ستارمر للتو وزير سجون جديد، جيمس تيمبسون، الذى يعتقد أن ثلث السجناء فقط يجب أن يكونوا فى السجن.

قال ستارمر: "لقد ضغطت على ريشى سوناك بشدة، أعتقد، فيما يتعلق بإطلاق سراح شخص ما من سجن لويس، إذا كنت أتذكر، لأنه كان هناك تهديد، يُعتبر خطرًا على الأطفال لذا سنوضح كل ذلك عندما نصدر بيانًا فى الأيام المقبلة، لكنك تعلم من سؤالى للسيد سوناك، عندما كان رئيسًا للوزراء، موقفى بشأن هذا الأمر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة