زيادة سعر قهوة أرابيكا لأعلى مستوى منذ عامين مع تحذير المحامص من الارتفاع

الخميس، 11 يوليو 2024 01:16 م
زيادة سعر قهوة أرابيكا لأعلى مستوى منذ عامين مع تحذير المحامص من الارتفاع القهوة
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قهوة أرابيكا زيادة فى الأسعار من جديد، وووصلت العقود الآجلة إلى مستويات لم تشهدها فى السنوات الأخيرة، لترتفع بنسبة 30% فى عام 2024، مدفوعة بانخفاض إنتاج حبوب الروبوستا فى فيتنام وإندونيسيا، حسبما قالت صحيفة انفوباى الأرجنتينية.


وتصل العقود الآجلة للقهوة إلى مستويات غير مسبوقة منذ عام 2022 بسبب انخفاض العرض والذى يعود لارتفاع الأسعار.


وانخفض العقد الأكثر نشاطًا لهذا الصنف بنسبة 2% تقريبًا إلى 2450 دولارًا للرطل فى نيويورك، بعد ارتفاعه الثلاثاء الماضى إلى أعلى مستوى منذ أوائل عام 2022، ومع ذلك، تظل الأسعار أعلى بنحو 30% فى عام 2024، بسبب النقص فى صنف روبوستا الأرخص، يحفز الطلب على أرابيكا الفاخرة، التى تفضلها الشركات العالمية.


قال جوزيبى لافاتزا، رئيس شركة تحميص البن لويجى لافاتزا، فى مقابلة أجريت معه هذا الأسبوع، أن الإنتاج فى منتجى الروبوستا الرئيسيين فى فيتنام وإندونيسيا انخفض هذا العام، مما ترك المحامص تتنافس على الحبوب، وصلت العقود الآجلة لروبوستا هذا الأسبوع إلى أعلى مستوى تم تسجيله حتى عام 2008، قبل أن تنخفض. وقال أن هذا يعنى أن أرابيكا يجب أن تظل "مرتفعة جدًا".


وتظهر المخاوف أيضًا بشأن حصاد البن أضعف من المتوقع فى البرازيل، أكبر منتج للبن، مما يزيد من ضغط العرض فى السوق العالمية. قد تواجه قهوة ارابيكا أيضًا تقلبات مع بداية فصل الشتاء فى دولة أمريكا الجنوبية، حيث يراقب المتداولون أى علامات للصقيع. وقال لافاتزا: "السوق متوترة للغاية". "وعندما يكون الوضع متقلبا إلى هذا الحد، فإن أى خبر يمكن أن يسبب صدمة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة